إعلان

أيهما أفضل لخسارة الوزن.. دراجة التمرين أم جهاز المشي؟

01:46 م الأربعاء 08 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

يرغب العديد منا في التخلص من الوزن الزائد بشكل سريع، وهناك عدة طرق لذلك سواء كان عن طريق اتباع نظام غذائي، أو ممارسة التمارين الرياضية بشكل مفرط.

لكن إذا كنت تفضل التمارين الرياضية لخسارة الوزن، فعليك أن تعرف الفارق ما بين دراجة التمرين وجهاز المشي، وأيهما أفضل لتحقيق أهدافك سريعا، وفقا لما ذكره موقع timesofindia.

- حرق السعرات الحرارية

المشي بوتيرة سريعة (حوالي 3.5 ميل في الساعة) لمدة 30 دقيقة يحرق حوالي 130 سعرة حرارية للشخص الذي يزن 68 كيلو، هذا هو المكان الذي يكون فيه جهاز المشي مفيدًا.

بينما شخص يزن 68 كيلو يركب دراجة ثابتة لمدة 30 دقيقة بوتيرة خفيفة سيحرق حوالي 105 سعرة حرارية، حيث تعتمد كمية السعرات الحرارية المحروقة على دراجة ثابتة بشكل كبير على نوع الدراجة وشكل التمرين.

- خطر الإصابة

يعتبر جهاز الجري خيارًا جيدًا إذا كنت لا تمانع في المشي أو الجري لأنه يحاكي الوجود على سطح مستو أو مائل، قد يكون جهاز المشي أفضل للأشخاص الذين يعانون من محدودية حركة المفاصل من دراجة التمرين.

ومع ذلك، إذا كان عمرك أكثر من 50 عامًا وتشعر بالقلق بشأن المشكلات المستقبلية المتعلقة بالتهاب المفاصل وما إلى ذلك، فمن المحتمل أن تفكر في استخدام دراجة تمرين.

يعد ركوب دراجة التمرين نشاطًا منخفض التأثير، لن يتم إرهاق الكاحلين والركبتين والوركين والعمود الفقري لأنك تجلس على دراجة تمرين، الجري أكثر إجهادًا لمفاصلك من ركوب الدراجات.

- اللياقة البدنية

عندما تستخدم جهاز المشي، فإنك تستخدم عضلاتك الأساسية، يمكن أن تساعدك أجهزة المشي أيضًا في تحقيق أقصى استفادة من التمرين في أقل وقت ممكن، يمكن تحديد أهداف فردية لحرق السعرات الحرارية، والسرعة، والمسافة المقطوعة، وتقوية الساقين، وبناء عضلات الساق.

بينما تعتبر دراجة التمرين وسيلة ممتازة لتقوية عضلات الجزء السفلي من الجسم بما في ذلك عضلات المؤخرة والفخذين مع تقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام.

- التكلفة

يتم تحديد سعر جهاز المشي إلى حد كبير من خلال الطراز والميزات، بينما يختلف سعر الدراجة الثابتة، مثلها مثل جهاز المشي، اعتمادًا على الطراز، تعد أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة مراقبة معدل ضربات القلب وأجهزة التلفزيون جميعها خيارات للدراجات ولكل منها تكلفة.

- سهولة الاستعمال

لديك خيار المشي أو الجري، أجهزة المشي ليست صعبة الاستخدام، لا داعي للقلق بشأن التضاريس غير المستوية أو الأرصفة غير الموثوق بها أو "السائقين الجريئين" الذين يتجاهلون ممرات المشاة.

بينما ركوب الدراجات وسيلة نقل بسيطة ومريحة، وهي مناسبة لجميع مستويات "المتمرنين"، عند ركوب دراجة التمرين، يمكنك القيام بمهام متعددة، يمكنك القراءة ومشاهدة التلفاز والقيام بأشياء أخرى.

أما أثناء الجري على الجهاز، يصعب الحفاظ على التركيز على القراءة.

- التخزين

تستهلك أجهزة المشي الكثير من المساحة، والتي قد لا تكون مثالية إذا لم يكن لديك مساحة كبيرة في منزلك، فهي ضخمة جدًا وأثقل وزنًا ولا يمكن دائمًا وضعها بسهولة في مساحة المعيشة الأصغر، بينما دراجات التمرين تشغل مساحة أقل.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

لا تتوقعها.. 5 فوائد يحصدها جسمك من شرب "ماء القلة"

فيديو قد يعجبك: