إعلان

إذا اكتشفتِ هذا على بشرتك.. احرصي على إجراء هذا الفحص

08:16 م الإثنين 06 يونيو 2022

كتبت- شيماء مرسي

بشرتنا ترسل لنا إشارات تحذيرية حول مختلف جوانب صحتنا، لاحتوائها على أكثر من أحد عشر ميلاً من الأوعية الدموية، وتتخلص من حوالي 300 مليون خلية جلدية كل دقيقة، ويمكن أيضا أن تخبرنا عن رئتينا، وصحة قلبنا، وأكثر من ذلك.

لذا فإن الآفات والشامات التي تغير لونها كلها أعراض معروفة لسرطان الجلد، ولكن هناك نوعًا آخر من مشاكل الجلد يشير إلى وجود سرطان في جزء من جسمك قد لا تتوقعه.

وفيما يلي نستعرض لكم علامات إذا لاحظتيها على بشرتك يجب فحص إجراء سرطان الثدي فورا، وفقا لموقع "bestlifeonline".

1. الكتل ليست العلامة الوحيدة لسرطان الثدي:

يعتبر سرطان الثدي ثاني أكثر أنواع السرطانات شيوعًا بين النساء كما أنه هو السبب الرئيسي لوفيات السرطان بين النساء في 130 دولة حول العالم، ومن أكثر أعراض سرطان الثدي شيوعًا هو وجود كتلة عير صلبة ومستديرة ولينة، وتشمل العلامات الأخرى لسرطان الثدي تغير حجم الثدي أو شكله، ولكن الطفح الجلدي يشير أيضًا إلى سرطان الثدي.

2. يشير الطفح الجلدي إلى نوع عدواني بشكل خاص من سرطان الثدي:

يشير الطفح الجلدي إلى العديد من الحالات المختلفة، وتسبب العدوى والحساسية وضربة الشمس والفيروسات والإجهاد الطفح الجلدي وكذلك سرطان الثدي.

وهناك نوعان من الطفح الجلدي يشيران إلى سرطان الثدي، بالإضافة إلى أن الطفح الجلدي يبدو في البداية كأكزيما أو نوع آخر شائع من الطفح الجلدي.

وهناك نوع آخر من سرطان الثدي يظهر مع طفح جلدي هو سرطان الثدي الالتهابي [IBC] وهو سرطان عدواني يكون له طفح جلدي أحمر صغير أو منطقة تهيج تشبه لدغة الحشرات كعلامة أولى على المرض، وهذه المنطقة الصغيرة تنتشر بعد ذلك وتصبح منتفخة ومؤلمة ودافئة عند لمسها، وتتطور أكثر.

3. إليك موعد الاتصال بطبيبك بشأن الطفح الجلدي:

السرطان ينمو بسرعة كبيرة وينتشر إلى الجهاز الليمفاوي داخل الثدي وكذلك الجلد، وهو ما يسبب الطفح الجلدي، لذا يجب على النساء طلب المشورة الطبية عندما يلاحظن أي تغيير في ثديهن، بما في ذلك الطفح الجلدي أو الكتل.

4. الفحوصات الذاتية هي مفتاح صحة الثدي:

نظرًا لأن بعض أعراض سرطان الثدي لا تظهر دائمًا، يجب إجراء فحوصات ذاتية للثدي شهريًا ومن المهم أيضا التعرف على تاريخ عائلتك من السرطان، ويمكن للنساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 40 و 44 أن يخترن التصوير الشعاعي للثدي سنويًا، بينما يجب أن تحصل النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 45 و 54 عامًا على تصوير الثدي بالأشعة السينية كل عام، وللنساء الأكبر من 55 عامًا اختيار الاستمرار في التصوير الشعاعي للثدي سنويًا.


لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: