إعلان

هذه الأطعمة تمنع الرغبة الشديدة في تناول الوجبات السريعة

10:00 م الأربعاء 22 يونيو 2022

كتبت- أسماء مرسي

أصبح استهلاك الوجبات السريعة الغنية بالسعرات الحرارية والدهنية والسكرية شائعًا بين كثير من الأشخاص اليوم، وخاصةً جيل الشباب، لكنها تشكل ضررًا كبيرًا، لأنها غنية بالدهون المشبعة ومحتوى عالي من الصوديوم والسكر، ما يجعلنا أكثر عرضة للمشاكل الصحية مثل مرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية والسمنة وما إلى ذلك.

ومراكز الشعور بالسعادة في الدماغ تدفعنا لتناول مزيد من الوجبات السريعة، وهناك عدة أطعمة يمكنك تناولها لمنع الرغبة الشديدة، نستعرضها لكم وفقًا لما ذكر موقع "timesofindia".

- اللوز:

من المكسرات الصحية التي يمكن تناولها نيئًة أو منقوعًة أو محمصًة، لذا تعد خيارًا صحيًا للوجبات الخفيفة، فاللوز يحتوي على نسبة منخفضة من مؤشر السكر في الدم، وكمية من الألياف والدهون الجيدة وفيتامين E والمعادن مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم.

ثبت أن فيتامين هـ (ألفا توكوفيرول) يضفي خصائص مضادة للشيخوخة قد تفيد صحة الجلد، وأشار بحث أجرته جامعة ليدز مؤخرًا، على تأثير اللوز على التحكم في الشهية، أظهرت النتائج إلى أن تناول وجبة خفيفة من اللوز أدى أيضًا إلى كبت الرغبة اللاواعية في تناول أطعمة أخرى غنية بالدهون، وهو أمر رائع لأي شخص يحاول التحكم في وزنه.

- الفواكه الطازجة:

مثل التوت والموز والتفاح بدائل جيدة للوجبات السريعة، وذلك لأنها مليئة بالعناصر الغذائية الأساسية والألياف ومضادات الأكسدة التي تشكل إضافة جيدة لنظامنا الغذائي، يحتوي التوت على نسبة عالية من الألياف ويحتوي على نسبة أقل من السكر، من ناحية أخرى، يعتبر الموز مصدرًا غنيًا لفيتامين B6 وفيتامين C والألياف الغذائية والبوتاسيوم.

بينما يعتبر التفاح مصدرًا جيدًا للألياف وفيتامين سي، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة، مثل فيتامين إي والبوليفينول التي تساهم في الفوائد الصحية العديدة للفاكهة.

- الزبادي:

مصدر كبير للبروتين والكالسيوم المفيد لصحة العظام والعضلات، كما أنه يحتوي على فيتامين ب المركب والفوسفور والبوتاسيوم والمغنيسيوم، ما يجعله إضافة رائعة لنظامك الغذائي، بالإضافة إلى ذلك، نظرًا لمحتواه من البكتيريا البروبيوتيك، فإن الزبادي مفيد أيضًا لصحة الأمعاء.

كما يحسن استهلاكه عملية التمثيل الغذائي ويوفر الشعور بالشبع، ما يجعله بديلاً رائعًا لكبح الرغبة في تناول الوجبات السريعة.

"لو رايح تقابل عروسة أول مرة".. ابتعد عن تناول هذه الأطعمة

7 أثار جانبية لارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم

هذا ما يحدث لجسمك عند تناول لحمة الرأس في "المسمط"

مواليد 4 أبراج "أعداء" الطقس الحار.. هل أنت منهم؟

من أين بدأت الجملة الشهيرة " موت يا حمار"؟

تعرف على أنواع وأسعار "الشوايات" استعدادا لعيد الأضحى

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market