إعلان

لطلاب الثانوية العامة.. حيل لتقوية ذاكرتك والتغلب على النسيان

08:30 م الأربعاء 22 يونيو 2022

كتبت - نور جمال

يؤدي طلاب الثانوية العامة الامتحانات خلال هذه الأيام التي تكثُر فيها المذاكرة، وربما يداهم كثيرون النسيان ويسعون لطرق تقوية الذاكرة.

وفي التقرير نقدم أفضل الحيل التي يمكن ممارستها بشكل يومي للحصول على أفضل النتائج، حسب ما جاء في موقع "mayoclinic".

-أدخل النشاط البدني في روتينك اليومي

يزيد النشاط البدني من تدفق الدم إلى الجسم كله، بما في ذلك الدماغ، ويساعد ذلك في الحفاظ على قوة ذاكرتك، بالنسبة لمعظم البالغين الأصحاء، مثل ممارسة التمارين الرياضية المعتدلة لمدة 150 دقيقة على الأقل في الأسبوع، كالمشي السريع، أو 75 دقيقة في الأسبوع من الأنشطة الهوائية القوية، مثل الجري ويفضل أن يتم توزيعها على مدار الأسبوع.

إذا لم يكن لديك وقت لممارسة التمارين الرياضية بالكامل، فقم بعمل بعض من تمارين الضغط مع المشي لمدة 10 دقائق على مدار اليوم.

-كن منظمًا

من المرجح أن تنسى الأشياء إذا كان منزلك مزدحمًا وملاحظاتك في حالة من الفوضى، قم بتدوين المهام والمواعيد والأحداث الأخرى في دفتر ملاحظات خاص أو تقويم أو مخطط إلكتروني.

-النوم جيدا

يلعب النوم دورًا مهمًا في مساعدتك على تقوية ذاكرتك، حتى تتمكن من تذكرها في المستقبل، اجعل الحصول على قسط كافٍ من النوم أولوية، يحتاج معظم البالغين من سبع إلى تسع ساعات من النوم يوميًا.

-تناول نظام غذائي صحي

قد يكون النظام الغذائي الصحي مفيدًا لعقلك كما هو مفيد لقلبك، تناول الفاكهة والخضروات والحبوب الكاملة، اختر مصادر البروتين قليلة الدسم، مثل الأسماك والفاصوليا والدواجن منزوعة الجلد.

"لو رايح تقابل عروسة أول مرة".. ابتعد عن تناول هذه الأطعمة

7 أثار جانبية لارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم

هذا ما يحدث لجسمك عند تناول لحمة الرأس في "المسمط"

مواليد 4 أبراج "أعداء" الطقس الحار.. هل أنت منهم؟

من أين بدأت الجملة الشهيرة " موت يا حمار"؟

فيديو قد يعجبك: