إعلان

بعد ارتفاعها.. 5 أسباب أدت إلى زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا

03:15 م الثلاثاء 21 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

يواصل فيروس كورونا المستجد، تهديد بعض الدول من جديد، في أوروبا، والهند، على سبيل المثال، بعد زيادة حالات الإصابة بكوفيد-19 في الأيام الأخيرة.

يتم تسهيل انتشار الفيروس التاجي من خلال عدد من العوامل. في حين أن بعض هذه العوامل مدفوعة بطبيعة الفيروسات مثل الطفرات وخلق المتغيرات ، هناك العديد من العوامل التي يتوسط فيها الإنسان أيضًا ، والتي هي إلى حد كبير تحت سيطرتنا.

وينتشر فيروس كورونا كالنار في الهشيم، فعندما كان جديدًا بالنسبة لنا، حتى قبل أن نتمكن من معرفة مسار عمله، استمر في التأثير على دول عديدة في وقت واحد.

ولسرعة الانتقال هذه، حثت الهيئات الحكومية والوكالات الصحية الناس على البقاء في منازلهم، وفرضت إجراءات إغلاق في البلاد لوقف انتشار الفيروس، للحد من الانتقال، قامت عدة حكومات بتقييد حركة البشر والبضائع داخل وخارج البلاد.

وتظل هذه الممارسات سارية المفعول حتى الآن، يمكن أن يؤثر البقاء في مكان منعزل والبقاء في المنزل وتقييد الحركة في الواقع على حركة الفيروس وبالتالي منعه من الانتشار.

لكن ما أسباب زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا في الفترة الأخيرة؟.. هذا ما نستعرضه وفقا لموقع timesofindia.

وفقًا للدكتور أمبريش ميثال، رئيس قسم أمراض الغدد الصماء والسكري، في مركز Max HealthCare ، بالهند، فإن أسباب زيادة حالات كوفيد حول العالم، هي في الغالب بسبب:

- التجمعات الكبيرة

حيث تظهر معظم الحالات بعد التجمعات الجماهيرية؛ والأشخاص الذين نجوا من كوفيد في وقت سابق، يصابون الآن؛ كما أن كثير من الناس يصابون بالعدوى مرة أخرى.

- اعتبار أن الفيروس اختفى

عديد الأشخاص يتعاملون وكأن الفيروس اختفى، رغم أنه موجود بيننا، ما أدى لزيادة الإصابات من جديد.

- قلة الاختبارات

كلما قل عدد الاختبارات التي يتم إجراؤها لكشف المرض، زادت فرصة انتشار فيروس كورونا وتطوره أيضا.

- إهمال السلوكيات المناسبة لمواجهة كوفيد

البعض سئم من الاستماع إلى الإجراءات الاحترازية، على الرغم من أن هذه السلوكيات لن تكون قديمة في فعاليتها، إن إهمال ارتداء الكمامة وتجاهل تنظيف اليدين أو استخدام المطهرات والابتعاد عن الأشخاص لن يسبب الإصابة بالعدوى فقط، بل سيسبب أيضًا نقل الإصابة لشخلص آخرين.

- تجاهل اللقاح

أكد العلماء وخبراء الصحة فعالية اللقاحات ضد الفيروس، فهي لا تتوقف عن الإصابة بالعدوى فحسب، بل أنها يمكن أن تقلل من المخاطر المرتبطة بالعدوى وشدتها، وبالتالي فإن تجاهل أخذ اللقاح تسبب في انتشار المرض.

صور.. لحظة ذبح طالب لزميلته أمام باب جامعة المنصورة

صور الطالبة ضحية الجريمة البشعة أمام باب جامعة المنصورة

لحظات قبل الجريمة.. شهود عيان يكشفون تفاصيل واقعة ذبح طالب لزميلته أمام جامعة المنصورة

فيديو.. طالب يقتل زميلته.. ماذا حدث أمام جامعة المنصورة؟

خارج السور.. أول تعليق لجامعة المنصورة على ذبح طالب لزميلته - صور

فيديو قد يعجبك: