إعلان

لا تغسل هذه الأطعمة قبل الطهي.. تجنبا للمشاكل الصحية

02:30 م الإثنين 13 يونيو 2022

كتبت- آلاء نبيل

يعتمد أغلب الأشخاص على غسل الاطعمة للتأكد من أنها خالية من البكتيريا والجراثيم، ولكن هناك بعض الأطعمة التي لا يجب غسلها لعدم التعرض للإصابة بالمشكلات الصحية.

وتشمل قائمة الأطعمة التي يجب تجنبها ما يلي، وفقًا لما ذكره موقع webmd :

اللحوم الحمراء

لا يمكن غسل جميع البكتيريا من اللحوم الحمراء، وذلك لأنها تحتوي على الألياف، كما أنها تعمل على تلويث الحوض الخاص بك وكل شيء.

لذلك الطريقة الأصح لقتل جميع البكتيريا هي طهيها في درجة حرارة لا تقل عن 145 درجة.

البيض

هناك بعض الأشخاص التي تعتقد أن البيض يحتوي على البكتيريا وبالتالي تقوم بغسله قبل وضعه في الثلاجة، على الرغم من أن البيض يحتوي على طبقة رقيقة تسمى بلوم الغلاف ويعمل ذلك على منع البكتيريا من خلال المسام الصغيرة الموجودة في القشرة، كما يعمل منتجو البيض بتنظيف البيض بطريقة تحافظ على هذه الطبقة سليمة، لذلك فإن غسل البيض في المنزل لا يزيل الجراثيم، بل يتيح لهم فرصة الدخول.

المكرونة

لا يوجد سبب لغسل المعكرونة، حيث أن هناك بعض الأشخاص التي تغسل المعكرونة بعد طهيها لإزالة بعض النشا، لكن هذا يجعل من الصعب على الصلصة التمسك بالمعكرونة، مع العلم أن النشا يوفر العديد من الفوائد الصحية التي يحتاجها الجسم.

الدواجن

أن من الأفضل التأكد من تدمير البكتيريا عند البدء في طهيها، وذلك لأن هناك بعض الدراسات الحديثة التي أشارت إلى أن الأشخاص الذين يغسلون الدواجن النية يتسبب ذلك في التقاط البكتيريا الموجودة في الحوض، وبالتالي يؤدي ذلك إلى زيادة نسبة البكتيريا، ما يعرض لظهور المشكلات الصحية.

الأسماك

الأسماك في نفس فئة الدواجن واللحوم الحمراء، إذا قمت بغسلها، فسوف تنشر البكتيريا حول مطبخك، لذا الطريقة الصحيحة أن يتم نقعها في ماء، أو طبخها بدلاً من ذلك، الاستثناءات الوحيدة لهذه القاعدة هي المحار وبلح البحر والاسكالوب التي تحصل عليها طازجة، قد يحتاجون إلى شطف للتخلص من الرمال والأوساخ.

المشروم

إن المشروم يعد عبارة عن إسفنجة صغيرة تمتص الماء، وربما بعض البكتيريا الموجودة بها، لذلك من الأفضل أن يتم نقعها في ماء فاتر مملح لمدة 30 دقيقة، ثم تغيره بالماء النظيف حتى تختفي جميع الأوساخ، لأن غسله دون نقعه في الملح يساعد على ترسب البكتيريا به.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

طرق بسيطة لمعرفة الأطعمة الطازجة أثناء الشراء وقبل الطهي

حيلة بسيطة لخسارة 5 كيلو من وزنك الزائد في أشهر قليلة

فيديو قد يعجبك: