إعلان

خسرت 16 كيلو في 3 أسابيع لارتداء فستان.. خبير يكشف حمية كيم كاردشيان الغذائية

11:00 ص الإثنين 09 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

حذر خبراء في التغذية من أن تجربة النظام الغذائي القاسي الذي اتبعته كيم كاردشيان لخسارة 16 رطلا من وزنها في ثلاثة أسابيع قبل حفل Met Gala، قد يؤدي لزيادة الوزن.

وأشارت الدكتورة ديبورا سالفاتور من جامعة لونج آيلاند في نيويورك، أن الخطة التي اتبعتها عارضة الأزياء ونجمة تلفزيون الواقع كيم كاردشيان يمكن أن تؤدي إلى استعادة كل الوزن المفقود بالإضافة إلى وزن إضافي لأن شخصا ما سيعود إلى نظامه الغذائي القديم، بدلا من اتباع نظام صحي أكثر، وفقا لروسيا اليوم.

وقالت الدكتورة لورا فيلدمان إن فقدان الوزن السريع يمكن أن يبطئ أيضا عملية التمثيل الغذائي، مما يجعل فقدان الوزن أكثر صعوبة لأن الجسم يحرق سعرات حرارية أقل كل يوم.

وأضاف أخصائيو تغذية أن الأشخاص الذين يتبعون هذا النظام الغذائي قد يتعرضون لخطر الإصابة بالجفاف، والشعور بالعصبية أو الدوخة أو التعب.

ويقول خبراء الصحة إن أفضل طريقة لفقدان الوزن هي تقييد تناول السعرات الحرارية تدريجيا واعتماد أسلوب حياة أكثر نشاطا.

وحذروا من أن الأنظمة الغذائية السريعة لفقدان الوزن موصى بها فقط للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة، لكنهم يقولون إنه لا ينبغي لأحد أن يستمر في اتباعها لمدة تزيد عن 12 أسبوعا.

وأشارت الدكتورة سالفاتور: "في كثير من الأحيان يكون فقدان الوزن السريع هو وزن الماء الناتج عن الجفاف، ولكن يمكن أن يكون أيضا بسبب التقييد الصارم الذي قد يؤدي إلى اضطراب الأكل".وأضافت :"هذه الأنواع من ممارسات الحمية ليست مستدامة ويمكن أن تؤدي إلى عودة الوزن بالإضافة إلى بضعة أرطال إضافية".

وحذرت الدكتورة فيلدمان من أن هذه الانظمة القاسية لها عدة تأثيرات بالإضافة إلى إبطاء عملية التمثيل الغذائي، فهي تفتقر إلى العناصر الغذائية المطلوبة.

وقالت فيلدمان: "يمكن أن يؤدي التخلص من الكربوهيدرات في كثير من الأحيان إلى شعور الناس بالدوخة والتعب وصعوبة التركيز، هذه لأن السكر هو مصدر الطاقة لدماغك والمصدر المباشر للطاقة لعضلاتك وخلايا جسمك."

وكانت نجمة الواقع قللت من تناولها للسعرات الحرارية وذهبت في الجري يوميا على جهاز المشي لتستطيع ارتداء فستان مارلين مونرو في حدث الأزياء السنوي Met Gala.

واستخدم مشاهير آخرون سابقا أنظمة غذائية قاسية لإنقاص الوزن، بما في ذلك المغنية جيسيكا سيمبسون، التي فقدت 100 رطل في ستة أشهر في عام 2019.

ويقول الأطباء إنه على الرغم من أن هذه الحميات يمكن أن تؤدي إلى فقدان الوزن بسرعة، إلا أنها "ليست طريقة مناسبة أو آمنة للجميع".

فيديو قد يعجبك: