إعلان

"العيد خلص".. ماذا نفعل عند العودة للعمل بعد إجازة طويلة؟

12:50 م الأحد 08 مايو 2022

تعبيرية

يفضل البعض الجلوس في المنزل ومشاهدة التلفزيون، وتناول الطعام خلال أيام العيد خصوصاً أن الجسم يكون مرهقا بعد شهر كامل من الصيام، ولكن هذه الطريقة تسبب المزيد من الخمول للجسم وتمنع الاستمتاع بأجمل لحظات العيد.

إليك بعض النصائح لاستعادة نشاطة بعد إجازة العيد، وفق ما ذكرت هنا كمال، المعالجة النفسية وخبيرة اليوجا،

1-المشي ساعة يومياً بحذاء رياضي، دون حمل أي حقائب في خطوات سريعة، فالمشي يومياً و بهذا الشكل ينشط الدورة الدموية و يفيد عضلات الجسم.

2-شرب لترين من الماء يومياً، لكي تفيد جهازك الهضمي وتخلص من السموم المتواجدة في الجسم، وتجدد شباب وحيوية بشرتك، هذا بالإضافة لأهمية المياه للعظام والعضلات.

3- التعرض للشمس يومياً ولمدة لا تزيد عن 15 دقيقة، وأفضل وقت لذلك من شروق الشمس وحتى الساعة 12 ظهراً، ومن 4 عصراً حتي غروب الشمس، لأنها تمد الجسم بفيتامين D الأساسي لصحة العظام والعضلات.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

4-يجب كسر الروتين، وتخصيص لا يقل عن ساعتين يومياً لممارسة هواية مثل الغناء، الرقص، أو عزف آلة موسيقية، والرسم، وغيرها، ويفضل أن تجرب عدة هوايات حتى تكتشف ذاتك وتستمتع بوقتك.

5-ممارسة تمارين اليوجا يومياً، تساعدك على علاج الأمراض المزمنة، وتمنح الجسم الصحة و الشباب والطاقة، كما أنها تساعدك على التخلص من الأفكار والمشاعر السلبية ، ويفضل بممارستها مرتين في الأسبوع.

6-ممارسة التأمل يومياً، لمدة 15 دقيقة، عن الطريق الجلوس في مكان هادئ ومنعزل، وغلق العينين, وحاول أن تركز في نفسك، بمعنى "أن تراقب حركة الهواء و هو داخل و خارج من الأنف بدون عمل أي مجهود في التنفس، و إذا راودتك أي أفكار تشتتك، أتركها و عاود التركيز في نفسك مرة أخرى"، التأمل يفيد المخ والجهاز العصبي، ويساعدك على التخلص من الأفكار السلبية، و يقوي الذاكرة، ويساعدك على تصفية الذهن و ترتيب أولوياتك، بالإضافة إلى إحساسك بالاسترخاء و السلام النفسي.

فيديو قد يعجبك: