إعلان

كورونا اليوم: نصائح لمنزل خالٍ من الفيروس.. ومفاجأة بشأن الإصابة بأوميكرون

04:00 م السبت 07 مايو 2022

صورة تعبيرية

كتب – سيد متولي

بعد أن بات فيروس كورونا المستجد خطرا يهدد العالم أجمع، منذ أكثر من عام على ظهوره يتطلع كل منا لمعرفة ما يحدث في كل دقيقة، في ظل التطور الهائل الذي أحدثه كوفيد-19 في حياتنا.

"مصراوي" يُتيح خدمة يومية لعرض كل ما تريد معرفته عن تطورات فيروس كورونا المستجد أولا بأول، من ظهور أعراض جديدة أو حدوث طفرة مختلفة، وكذلك تطور اللقاحات والأدوية، بشكل مختصر.

نصائح لمنزل خالٍ من الفيروس

قدمت وزارة الصحة والسكان، بعض النصائح المهمة للحياة داخل منزل آمن وخالٍ من فيروس كورونا المستجد.

وجاءت نصائح الوزارة كما يلي:

-عند استضافة أحد الأشخاص بالمنزل، اتخذ كافة الإجراءات الاحترازية مثل غسل اليدين وتطهير الأسطح وارتداء الكمامة، بالإضافة إلى التباعد الاجتماعي.

- الاتصال بالخط الساخن 105 في حالة إذا كان يعاني أي فرد في الأسرة من أي اعراض تنفسية، أو ارتفاع في درجة الحرارة، مع أخذ الاحتياطات اللازمة أثناء الاختلاط بهم.

- التأكد من تطهير الأسطح بالمطهرات بصفة دورية.

- غسل اليدين بالماء والصابون باستمرار.

دراسة: الإصابة بـ أوميكرون تقلل احتمالية كورونا طويلة الأمد

تشير البيانات الجديدة إلى أن متغير أوميكرون للفيروس التاجي من المحتمل أن يؤدي إلى كورونا طويلة الأمد، حالة ما بعد التعافي من COVID والتي يمكن أن تمتد إلى بضعة أشهر.

تكشف البيانات التي تم الحصول عليها من مكتب الإحصاءات الوطنية (ONS) ، المملكة المتحدة أن احتمالات الإبلاغ عن أعراض كورونا الطويلة بعد أربعة إلى ثمانية أسابيع من الإصابة الأولى بفيروس كورونا (COVID-19) كانت أقل بنسبة 49.7٪ في الإصابات المتوافقة مع أوميكرون متغير من تلك المتوافقة مع متغير دلتا بين البالغين الذين تم تطعيمهم مرتين عند الإصابة، وفقا لموقع timesofindia.

وكالة الطب والأحياء الروسية: لقاح "كونفاسال" يساعد في إنتاج 100% من الأجسام المضادة للفيروس التاجي

قالت رئيسة الوكالة الفدرالية الروسية للطب والأحياء، فيرونيكا سكفورتسوفا، إن لقاح Konvasel لا يثير أية حساسية ويساعد في إنتاج 100% من الأجسام المضادة لفيروس كورونا.

جاء ذلك على لسانها في حديث أدلت به يوم 6 مايو لوكالة "تاس" الروسية وأضافت قائلة:" إن الاختبارات السريرية للقاح أظهرت أنه يسبب إنتاج نسبة عالية جدا من أجسام IgG المضادة لبروتين N في مصل دم الذين تم تطعيمهم بهذا اللقاح. وقد سجلته في 18 مارس الماضي وزارة الصحة الروسية"، وفقا لروسيا اليوم.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: