إعلان

أسوأ 8 عادات تضر بصحة القلب.. ابتعد عنها

05:01 م الخميس 05 مايو 2022

كتبت - نور جمال

في حياتنا الكثير من العادات الخاطئة التي تفعلها دون عمد ولا نعلم مدى خطورتها على صحتنا.

وفي هذا التقرير نعرض لكم بعض العادات التي يجب أن تبعتد عنها حفاظاً على صحة قلبك، وذلك كما ورد في موقع "timesofindia".

-تجاهل الاكتئاب

إذا كنت تعلم أنك مكتئب ولكنك لم تفعل أي شيء للمساعدة في إعادة صحتك العقلية إلى مسارها الصحيح، فقد تدمر قلبك، كما أن الأشخاص الذين يعانون من أعراض الاكتئاب معرضون بشكل متزايد لخطر الإصابة بأمراض القلب.

-الجلوس طوال اليوم

اثبتت الدراسات، أن الأشخاص الذين لديهم نمط حياة نشط هم أكثر صحة، وأن أولئك الذين لا يتحركون بشكل كافٍ ويميلون إلى الجلوس لمدة خمس ساعات أو أكثر كل يوم لديهم ضعف خطر الإصابة بفشل القلب.

-الإفراط في تناول الكحول

يؤدي الإفراط في تناول الكحوليات إلى ارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية والسمنة، وكل ذلك يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، وأفادت جمعية القلب الأمريكية أن الإفراط في تناول الكحوليات يمكن أن يقطع إيقاع قلبك الطبيعي ويسبب قصور القلب.

-كثرة الإجهاد

يحفز الإجهاد الجسم على إفراز الأدرينالين، والذي يؤثر مؤقتًا على كيفية عمل جسمك ويزيد معدل ضربات القلب، وقد يرتفع ضغط الدم، وبمرور الوقت، يؤدي الإجهاد المفرط إلى إتلاف الأوعية الدموية في القلب وزيادة خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

-المبالغة في تناول الملح

فرط الصوديوم يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، وهو عامل خطر للإصابة بأمراض القلب، وأفاد المعهد الوطني للقلب والرئة والدم (NHLBI) أن الأطعمة المصنعة بما في ذلك الخضار المعلبة والشوربات والوجبات الخفيفة المالحة الأخرى تحتوي على الكثير من الملح.

لذا تأكد من قراءة ملصقات التغذية ومقارنة المنتجات واختيار المنتج الذي يحتوي على أقل قيمة يومية للصوديوم.

-تناول اللحوم الحمراء

اثبتت الأبحاث أن هناك علاقة بين زيادة استهلاك اللحوم الحمراء وأمراض القلب، وكلما زاد تناول اللحوم الحمراء، زاد ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار، لذا من الأفضل تناول اللحوم الحمراء باعتدال أو تجنبها تمامًا.

-عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم

يعمل قلبك بجد طوال اليوم، وإذا لم تحصل على قسط كافٍ من النوم، فلن يحصل نظام القلب والأوعية الدموية على الراحة التي يحتاجها.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: