إعلان

منها تحسين الأداء الجنسي.. 4 أمور تحدث لك عند خفض الكوليسترول

03:01 م الخميس 05 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي

عندما يكون الكوليسترول مرتفعًا جدًا تحدث مشكلات صحية كبيرة مثل أمراض القلب أو السكتة الدماغية، ويحدث ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم لأي شخص والشيء المخيف هو عدم وجود أعراض، وهذا هو سبب تسميته في كثير من الأحيان بـ "القاتل الصامت".

وتلعب العوامل الوراثية وخيارات نمط الحياة دورًا في ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، ويعد فحص الدم هو الطريقة الوحيدة لمعرفة ما إذا كان مستوى الكوليسترول مرتفع أم لا.

وتحدث فوائد صحية مفاجئة عندما تنخفض نسبة الكوليسترول في الدم لديك، وهذا ما نستعرضه لكم في التقرير التالي وفقا لموقع "eatthis".

ما هو الكوليسترول وما أهميته؟

الكوليسترول هو مادة شمعية تنتجها أجسامنا بشكل طبيعي لتمنحنا الطاقة وتساعدنا على البقاء بصحة جيدة ويحتاج جهازنا الهضمي إلى كمية معينة من الكوليسترول لإنتاج الأحماض الأساسية التي تحتاجها معدتنا لتفتيت الطعام.

بالإضافة إلى ذلك فإن الكمية المناسبة من الكوليسترول ضرورية لصحة جيدة، لذلك فالكثير منها يكون ضارًا، ويؤدي ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم إلى انسداد الشرايين وأمراض القلب، لذلك من الضروري الحفاظ على مستويات صحية وفهم كيف تؤثر الأطعمة المختلفة على مستويات الكوليسترول لديك.

بالإضافة إلى ذلك، فإن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام واتباع نظام غذائي غني بالمغذيات واتباع أوامر الطبيب هي طرق رائعة للمساعدة في الحفاظ على مستوياتك تحت السيطرة.

علامات التحذير من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم يجب أن تأخذ على محمل الجد:

علامات التحذير المبكرة لارتفاع الكوليسترول في الدم تبدأ من البقع الصفراء على الجلد، والمعروفة باسم الورم الأصفر، وتظهر هذه البقع عادة حول العينين أو الجفون، ومن الأعراض الأخرى التي يجب مراقبتها هي التعب و يحدث هذا بسبب حالة قلبية كامنة تتفاقم بسبب ارتفاع الكوليسترول، لذا إذا كنت تعاني بشكل مفاجئ من التعب غير المبرر، يجب استشارة الطبيب فورا.

وألم الصدر أيضا هو عرض آخر يحدث مع ارتفاع الكوليسترول، ويحدث هذا عادة بسبب تراكم الترسبات في الشرايين التي تمد عضلة القلب بالدم، لذا إذا كنت تعاني من ألم في الصدر، فمن الضروري استشارة الطبيب فورا للحصول على العلاج وتقليل خطر تعرضك لمشاكل صحية شديدة.

فوائد الكوليسترول المنخفض:

1. تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب:

عندما ينخفض كوليسترول الدم، فيساعد ذلك على انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب أو السكتة الدماغية، وذلك لأن ارتفاع ضغط الدم يضع ضغطًا زائدًا على نظام القلب والأوعية الدموية، ويزيد من خطر الانسداد ويسبب ضررًا للأعضاء الحيوية مثل القلب والكلى والدماغ، ولكن يمكنك تقليل هذا الضغط وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية بشكل ملحوظ عن طريق خفض الكوليسترول من خلال النظام الغذائي والتمارين الرياضية وتغييرات نمط الحياة الأخرى.

2. تحسين جودة الحياة:

هناك أمر مفاجئ آخر يحدث عندما ينخفض الكوليسترول وهو تحسين نوعية الحياة وغالبًا ما تؤدي الإصابة بارتفاع الكوليسترول المستمر إلى آثار جانبية متكررة وغير سارة مثل الصداع والغثيان، ومع ذلك، من خلال خفض مستوى الكوليسترول بمرور الوقت، ستقل هذه الأعراض تدريجيًا وستكون قادرًا على الاستمتاع بمزيد من الطاقة والتركيز أكثر من ذي قبل.

3. تحسين نظام المناعة:

شيء آخر مفاجئ يحدث عندما تخفض نسبة الكوليسترول هو الحصول على مناعة أفضل، وتم ربط ارتفاع الكوليسترول بزيادة التعرض للعدوى مثل نزلات البرد بسبب تأثيره على أغشية خلايا الجسم، لذلك، يساعد خفض الكوليسترول في تعزيز أداء الجهاز المناعي وتسهيل الأمر.

4. تحسين الأداء الجنسي:

الكوليسترول والجنس مرتبطان، لذا فإن ارتفاع الكوليسترول هو عامل خطر لضعف الانتصاب، و ارتبط أيضا انخفاض الكوليسترول بتحسين الوظيفة الجنسية.

بالإضافة إلى ذلك يلعب الكوليسترول دورًا أساسيًا في الجنس إذ يؤدي ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم إلى مشاكل جنسية وضعف الانتصاب وانخفاض الرغبة الجنسية ومشاكل القذف وزيادة سماكة الشرايين، وهو ما يسمى تصلب الشرايين والإصابة بأمراض القلب والتقليل من تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: