إعلان

هل تحبها؟.. فوائد تناول الجبن القريش على الفطار في أسبوع العيد

01:30 م الخميس 05 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

مع انتهاء شهر رمضان وحلول عيد الفطر، يفرط البعض في تناول الطعام، ما قد يسبب العديد من المشاكل الصحية دون دراية، لذلك من الأفضل تناول طعام صحي سواء على وجبة الإفطار أو الغداء أو العشاء.

وبالتزامن مع آخر أيام عيد الفطر، نستعرض فوائد تناول الجبن القريش على الفطار في العيد، وفقا لموقع food.ndtv.

- توفير البروتين

الجبن القريش مصدر جيد للبروتين، كما أنه يحتوي على الدهون والحديد، الكالسيوم والمغنيسيوم، وكل هذه المعادن ضرورية وأساسية لصحة الجسم.

- تقوية العظام والأسنان

يعتبر الجبن القريش من أفضل مصادر الكالسيوم، ويقول الخبراء أنه يمكن أن يحقق 8٪ من القيمة اليومية الموصى بها، ما قد يعزز من صحة العظام والأسنان.

- الحفاظ على مستويات السكر في الدم

يمكن أن يساعد تناول الجبن القريش في تنظيم مستويات السكر في الدم أيضًا، لاحتوائها على نسبة عالية من البروتين، كما أنها غنية بالمغنيسيوم الذي يحافظ على صحة القلب، ويعمل على تقوية الجهاز المناعي للجسم.

- توازن السوائل في الجسم

كونها غنية بالبوتاسيوم الذي يساهم في توازن السوائل في الجسم، وتنشيط أعصاب المخ، فضلا عن أنه يعمل على تخفيف تشنجات العضلات، والتقليل من الإصابة بالجلطات إذا تم تناولها بانتظام.

- تحسين الهضم

يؤدي تناول الجبن القريش أيضا إلى تحسين عملية الهضم، وذلك لاحتوائها على كمية وفيرة من الفوسفور، بالإضافة إلى المغنيسيوم الموجود في الجبن القريش يمكن أن يمنع الإمساك.

- الحفاظ على صحة الجنين

تعد الجبن القريش مصدر غني بحمض الفوليك، فيتامين ب، المركب الضروري جداً للنساء الحوامل، حيث يساعد على نمو الجنين بشكل سليم، والتقليل من مخاطر تشوهات الجنين.

- إنقاص الوزن

يؤدي تناول الجبن القريش بصورة منتظمة إلى الشعور بالشبع والامتلاء، فضلا عن احتوائها على حمض اللينوليك وهو حمض دهني يساهم في زيادة عملية حرق الدهون في الجسم، ما يعزز من فقدان الوزن.


لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: