إعلان

كورونا اليوم: تحذير من المتحور الأكثر فتكا.. ومفاجأة بشأن المصابين

04:00 م الأربعاء 04 مايو 2022

كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

بعد أن بات فيروس كورونا المستجد خطرا يهدد العالم أجمع، منذ أكثر من عام على ظهوره يتطلع كل منا لمعرفة ما يحدث في كل دقيقة، في ظل التطور الهائل الذي أحدثه كوفيد-19 في حياتنا.

"مصراوي" يُتيح خدمة يومية لعرض كل ما تريد معرفته عن تطورات فيروس كورونا المستجد أولا بأول، من ظهور أعراض جديدة أو حدوث طفرة مختلفة، وكذلك تطور اللقاحات والأدوية، بشكل مختصر.

تحذير من المتحور الأكثر فتكا

حذر مؤسس شركة "مايكروسوفت" الملياردير الأمريكي بيل غيتس، من أن جائحة فيروس كورونا لم تنته بعد، وأنه "لا يزال من الممكن أن يكون هناك نوع آخر أكثر انتشارا وأكثر فتكا".

وفي مقابلة مع صحيفة "فاينانشيال تايمز"، قال غيتس إننا "لم نشهد الأسوأ بعد"، مشيرا إلى أنه في حين أنه لا يريد أن يكون "صوتا متشائما، إلا أن خطر ظهور متغير أكثر ضراوة يزيد كثيرا عن خمسة في المئة"، وفقا لروسيا اليوم.

موجة تفشي جديدة لكورونا تتسبب في إغلاق 40 محطة مترو أنفاق في بكين

قررت السلطات المحلية في العاصمة الصينية بكين في 4 مايو تعليق تشغيل 44 محطة مترو أنفاق، بسبب موجة التفشي الجديدة لفيروس كورونا في المدينة.

وذكرت صحيفة "بكين ديلي" أن ما لا يقل عن 453 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد سُجّلت في العاصمة الصينية منذ يوم 22 أبريل الماضي، وفقا لروسيا اليوم.

دراسة تفجر مفاجأة.. "بعض مصابي كورونا كبروا 20 عاما"

مع انتشار جائحة كورونا في العالم، أصبح من المعروف أن الفيروس التاجي لا يمكن أن يسبب مشاكل صحية فورية فحسب، بل يترك أيضا بعض الأشخاص يعانون من مشاكل صحية لفترات طويلة - وهي حالة تعرف باسم "كوفيد طويل الأجل".

وفي هذا الشأن، كشفت دراسة حديثة أن المرضى الذين نقلوا إلى المستشفيات وتغلبوا على عدوى كوفيد 19 الشديدة، يعانون من ضعف إدراكي وكأنهم كبروا 20 عاماً، وفق ما نقلته صحيفة "الجارديان" البريطانية.

كما تشير الدراسة أن المرضى الذين تغلبوا على عدوى كورونا الشديدة يعانون من نفس الضعف الإدراكي الذي يمر به الأشخاص عموما بين سن 50 و70، وفقا للعربية.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: