إعلان

كل ما تريد معرفته عن عمليات تجميل العيون.. طبيب يكشف

12:49 م الثلاثاء 31 مايو 2022

عمليات تجميل العيون

كتب – سيد متولي

جمال العيون من أهم الصفات التي تميز إطلالة المرأة والرجل، لكن بعض الأشخاص يتعرضوا أحياناً لمشاكل في العينين تفقدهم الثقة بالنفس، وتتحول لمشكلة كبيرة تؤثر على كافة نواحي حياتهم، ليلجأوا إلى عمليات التجميل.

وتعتبر عمليات تجميل العيون من أكثر العمليات تأثيراً في إطلالة الشخص وثقته بنفسه، وهي من أكثر الإجراءات التجميلية المطلوبة حول العالم، ويجريها مئات الآلاف من الأشخاص سنوياً لتحسين مظهر العيون بطرق مختلفة.

وفي هذا التقرير يستعرض مصراوي، كل ما تريد معرفته عن عمليات تجميل العيون، وفقا لما ذكره الدكتور إيهاب سعد، أستاذ طب وجراحات العيون بجامعة القاهرة.

يقول استشاري العيون: "من أهم أسباب رضا الإنسان عن نفسه، هو شكله، وجزء مهم من شكله هو العين عندما ينظر لنفسه في المرآة على سبيل المثال".

وأضاف إيهاب سعد: "العين هي مرآة الشخص ومنها يمكنك التعرف على الشخص، فتعبيرات الوجه جزء كبير منها في العين، كما أن مشاكل العين واحتياجها للتجميل ليست مرتبطة بالسيدات فقط".

- معايير جمال الوجه

وحدد طبيب العيون، بعض معايير جمال الوجه، ومنها:

أن يكون الجفن جلده محدد

الحاجب ليس مرتفعا

- عمليات تجميل العيون

وبالنسبة إلى أهمية عمليات تجميل العيون، يكشف إيهاب سعد: "هذه العمليات مهمة للشكل، حيث أنها تعدل الجفن، وتعالج الجلد الزائد، إضافة إلى إزالة الدهون الزائدة حول العين".

- كيف تتم جراحة العيون؟

وأشار إلى أن الجراحة تتم في كسرات العين، حيث أن الجرح بعد فترة حوالي شهر، يختفي تمام وتصبح العين طبيبعية تماما، مضيفا: "في بعض الأحيان يحتاج بعض الأشخاص لرفع الجفن العلوي مع إزالة الدهون الزائدة بدون ظهور للجروح".

- مشاكل الغدة الدرقية والعيون

ويشرح أستاذ طب وجراحات العيون بجامعة القاهرة، تأثير مشاكل الغدة الدرقية على العيون، قائلا: "مشاكل الغدة الدرقية تؤثر على الجفن، ويمكن علاجها عن طريق رفع الجفن والتحكم في الجلد الزائد، إضافة إلى طرق إعادة العين في مكانها الطبيعي".

- حقن البوتوكس

ويكشف الطبيب: "البعض يحتاج الى حقن البوتوكس لعلاج مشاكل العين للتخلص من التجاعيد"

- الفيلر

أما الجرح الغائر في العين، يمكن التخلص منه عن طريق حقن الفيلر للتخلص من مشاكل العين، وفقا للطبيب.

- التخلص من الوحمات على سطح العين

أما الوحمة سواء كانت بسيطة أو معقدة على سطح العين، يمكن التخلص منها بدون إجراء عملية عن طريق الليزر، كما يقول إيهاب سعد.

- التكيسات الدهنية

وختاما يشرح الطبيب: "البعض يعاني من ارتفاع الكوليسترول أو السكري، ويمكن إجراء الليزر للتخلص من التكيسات الدهنية في العين، الناتجة عن هذه الأمراض".

فيديو قد يعجبك: