إعلان

احذر حرارة الصيف قد تسبب أمراضا خطيرة.. هكذا تحمي نفسك

11:02 م السبت 28 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

في فصل الصيف، يمكن أن يسبب ارتفاع درجات الحرارة، أمراض خطيرة، وهي أمراض المناعة الذاتية، حيث يعد الطقس من أكثر المسببات شيوعًا.

وفقا لموقع doctor.ndtv، قد يؤدي التغيير في الطقس "الصيف والحرارة على وجه الخصوص" إلى العديد من أمراض المناعة الذاتية وقد يؤدي إلى تفاقم الأعراض الموجودة مسبقًا.

- الطقس الحار قد يسبب بعض أمراض المناعة الذاتية مثل:

التهاب المفاصل

الذئبة

التصلب

الصدفية

فرط نشاط الغدة الدرقية

قصور الغدة الدرقية

- كيف تحمي نفسك من أمراض المناعة الذاتية في الصيف؟

تجنب التمارين في الخارج

الحرارة أحد الأسباب الرئيسية التي تسبب أمراض المناعة الذاتية، قد تؤدي زيادة درجة حرارة الجسم إلى حدوث استجابة التهابية في الجسم، لذلك يجب ممارسة التمارين في الداخل أو في الصالات الرياضية.

تجنب الهواء الطلق

الطقس الحار له آثار ضارة على أمراض المناعة الذاتية الموجودة مسبقًا، وعلى الرغم من أن البقاء في الهواء الطلق لا يؤدي إلى زيادة درجة حرارة جسمك مثل التمارين الرياضية، إلا أنه قد لا يزال يسبب لك الشعور بعدم الراحة، كما يمكن أن تحدث أمراض المناعة الذاتية المرتبطة بالجلد عن طريق التعرض للطقس الحار.

ارتد ملابس ذات تهوية جيدة

من أفضل الطرق لتقليل أعراض أمراض المناعة الذاتية، الحفاظ على درجة حرارة الجسم بشكل جيد، بالإضافة إلى ذلك، فإن ارتداء الملابس التي قد تكون لطيفة على الجلد يمكن أن يساعد في تجنب الالتهاب.

حافظ على رطوبتك

قد يسبب نقص الترطيب في الجسم أمراض المناعة الذاتية المختلفة، لذلك فإن شرب كمية كافية من الماء يساعدك في البقاء رطبًا، يجب أن يكون متوسط استهلاك الماء من 2.7 إلى 3.7 لتر يوميًا.

تجنب الكافيين

الكافيين يسبب الجفاف، ما قد يؤدي إلى تفاقم الأعراض الموجودة مسبقًا المتعلقة بالجلد، لذلك يجب تجنب تناول الكافيين حتى لو كنت تستهلك كمية كافية من الماء.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: