إعلان

جدري القرود: علماء قلقون بشأن تأثيره على الصحة الجنسية - احذر هذه الأعراض

05:00 م الثلاثاء 24 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي
بمجرد اقترابنا من التخلص من مرض معد، يأتي مرض آخر ليحل محله، هذه هي مخاوف بعض العلماء، فمع اقتراب العالم من التخلص من كوفيد، وإن كان ذلك لفترة وجيزة، هناك مخاوف من أن يحل جدرى القردة مكانه.

ففي الوقت الذي تتراجع فيه حالات الإصابة بفيروس كوفيد، فإن حالات الإصابة بمرض جديد آخذة في الارتفاع ببعض دول العالم، هو جدري القرود، وفقا لموقع صحيفة إكسبريس البريطانية.

جدري القرود "عدوى نادرة تنتشر بشكل أساسي عن طريق الحيوانات البرية في أجزاء من غرب أو وسط إفريقيا".

على الرغم من الطبيعة المخيفة لانتشار مرض جديد، من المهم ملاحظة نقطتين، أولاً، هذه ليست حالة أخرى من حالات الإصابة بفيروس كوفيد -19 ، فجدري القرود لا ينتشر بسهولة كما أن خطر الإصابة به منخفض.

ثانيًا، هذه ليست المرة الأولى التي تضطر فيها بعض الدول للتعامل مع جدرى القرود، فقد كانت المرة الأولى في عام 2018، في المملكة المتحدة على سبيل المثال.

ومع ذلك، هذا لا يعني أن الناس يجب ألا يكونوا حذرين منه، حيث حذر الأطباء من أن الفيروس يمكن أن يكون له "تأثير هائل" على الصحة الجنسية.

ينتشر الفيروس عندما يكون شخص ما على اتصال وثيق بشخص آخر، بما في ذلك من خلال الجنس.

وقالت رئيسة الجمعية البريطانية للصحة الجنسية وفيروس نقص المناعة البشرية، الدكتورة كلير ديوسناب: "إن جدري القردة كان يزيد الوضع السيئ في عيادات الصحة الجنسية سوءًا مع شخص مصاب، أنا قلقة بشأن التأثير المحتمل على الصحة الجنسية بشكل عام."

بالإضافة إلى الاتصال الوثيق بجلد شخص آخر، يمكن أيضًا أن ينتشر جدري القرود من خلال ملامسة الملابس أو المناشف أو الفراش لشخص مصاب بطفح جلدي جدري القرود.

نظرًا لأن هذا يحدث في العلاقات الحميمة، يتم تشجيع الأشخاص على توخي الحذر والتحقق من أي طفح جلدي أو كتل تشبه تلك التي يسببها جدرى القرود.

تشمل أعراض جدري القرود التي يجب الانتباه إليها ما يلي:
• حرارة عالية
• صداع
• آلام العضلات
• آلام الظهر
• تورم الغدد
• ارتجاف
• إنهاك.

تظهر هذه الأعراض عادة بعد 5 إلى 21 يومًا من الإصابة.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: