إعلان

عمليات تجميل لتغيير الصوت.. طبيب: "بنخليه خشن وقوي"

11:01 ص السبت 21 مايو 2022

تغير الصوت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أميرة حلمي

هل تمنيت يومًا أن يكون لديك صوت عميق؟ حسنًا، ربما يكون هذا هدفًا بعيد المنال، ولكن إذا كنت ترغب في الخوض في الأمر للحصول على صوت أعمق أو أعلى، فهناك جراح في تركيا يمكنه المساعدة.

يقوم الدكتور Kursat Yelken بإجراء عمليات جراحية لتعميق الصوت لمدة 15 عامًا ويدعي أن الطلب على الإجراء آخذ في الازدياد.

يجري حاليًا عمليات لـ100 - 150 شخصًا سنويًا، بدءًا من المديرين التنفيذيين الراغبين في الظهور بمظهر أكثر حزماً، إلى الأشخاص المتحولين جنسيًا الذين يتطلعون إلى جعل أصواتهم تتناسب مع جنسهم الجديد.

ويمكن للطبيب التركي، الذي تدرب في كلية الطب بجامعة هارفارد، تعديل نغمة ونبرة المرضى، مما يمنحهم صوتًا أعمق أو أعلى، اعتمادًا على تفضيلاتهم، وفق ما نقل "odditycentral".

وقال الدكتور يلكن مؤخرًا: "الصوت جزء لا يتجزأ من الصورة الشخصية للفرد، ويمكن أن يؤثر عدم الارتياح مع صوته على الحياة المهنية أو الشخصية للشخص بالإضافة إلى ثقته بنفسه. على سبيل المثال، قد يحتاج الأشخاص الذين يعملون في مناصب إدارية إلى أن يبدو أكثر موثوقية، وبالتالي قد يرغبون في الحصول على صوت أعمق أو أكثر ذكورية".

شرح الدكتور يلكن الإجراء بمصطلحات الشخص العادي، أنه يبدأ بشق في الجزء السفلي من الرقبة، يليه تكوين "جزيرة غضروفية" على غضروف الغدة الدرقية، والتي يتم دفعها أيضًا للخلف لإصدار صوت أعمق.

ويتم إجراء العملية أثناء التخدير الموضعي، بحيث يمكن للمرضى اختيار النغمة والنغمة المفضلة من خلال تجربة صوتهم الجديد.

يتم إطلاق سراح المرضى ويمكنهم التحدث فورًا بعد الجراحة، على الرغم من أن أصواتهم يمكن أن تبدو خشنة بعض الشيء في البداية.

ويميل الشق الموجود في الرقبة إلى الالتئام في غضون أسبوع تقريبًا، ولكن من المتوقع الشفاء التام بعد ثمانية أشهر.

قال كورسات يلكن: "إنها تزداد شعبية كل يوم مع إدراك المزيد من الناس أنه من الممكن بالفعل تغيير نبرة الصوت". على الرغم من أن الرجال يهتمون أكثر بهذا الإجراء، إلا أنه لا يقتصر عليهم، إذ تشتكي بعض المريضات من أن صوتهن مرتفع أو طفولي ويريدن تغيير ذلك. هذا الإجراء هو مساعدة كبيرة للأشخاص المتحولين جنسياً الذين يريدون أن يكون صوتهم متطابقًا مع جنسهم.

يقوم دكتور يلكن بإجراء عمليات جراحية لتعميق الصوت لسنوات، لكن عمله بدأ مؤخرًا في جذب الانتباه عبر الإنترنت بعد انتشار أحد مقاطع الفيديو الخاصة به على TikTok. وكثيرًا ما يروج الجراح التركي لعمله على شبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة من خلال نشر مقاطع الفيديو قبل وبعد.

قد يبدو الخضوع لتغيير صوتك تطرفًا بعض الشيء بالنسبة للعديد، لكن الناس يخضعون لعمليات جراحية لأسباب غريبة حتى.

فيديو قد يعجبك: