إعلان

"ماتنمش في المروحة".. هذا ما يحدث للجسم.. وإليك التعامل الأمثل مع الطقس الحار

07:01 م الثلاثاء 17 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء مرسي

مع دخول فصل الصيف يلجأ الكثير من الأشخاص بمجرد الدخول إلى المنزل، إلى استخدام المراوح وأجهزة التبريد، للتخفيف من حدة هذا الطقس.

ويوضح الدكتور طارق بحيري، استشاري أمراض الباطنة والأطفال، وذلك في بث مباشر له عبر صفحة موقع "مصراوي"، إن التعرض المباشر لإنخفاض درجة الحرارة من الهواء الساخن إلى الهواء البارد ( المروحة أو أجهزة التبريد) أمر خاطيء، لأنه يؤثر بالسلب على صحة الجسم، خاصة الغشاء المخاطي للجهاز التنفسي العلوي ( منطقة الأنف والأذن الوسطي والحنجرة)، يسبب أعراض مرضية قد تصل إلى:

- إرتفاع في درجة الحرارة.

-آلام حادة في الوجه.

- صعوبة في البلع.

- إفراز مخاط.

- آلام الأذن والأسنان.

ونصح الدكتور، من الأفضل عدم توجيه المروحة على جسم الإنسان أثتاء النوم في الطقس الحار، بل يجب تبريد الغرفة أولا ثم النوم.

وأشار أيضا، أن التكييف أقل ضررا من المروحة، نظرا لأنه يساعد على توزيع الهواء البارد في الغرفة بصورة منتظمة وغير مباشرة للجسم.

وقدم عدة نصائح للتعامل مع الطقس الحار، فيما يلي:

- تناول السؤائل الباردة ( متوسطة درجة الحرارة)، وليست المثلجة.

- في حالة إصابة شخص ما بالتهاب الجهاز التنفسي العلوي، وقد يشمل أعراضه ارتفاع في درجة الحرارة، صعوبة في البلع إفرازات مخاطيةفي منطقة الحنجرة والقصبة الهوائية، لا ينصح بتناول أي مضادات حيوية، لأن هذه الحالة ليست بسبب أي عدوي بكتيرية، بل تحدث نتيجة الإنخفاض المباشر في درجات الحرارة.

- عدم توجيه المروحة مباشرة للجسم، لأن الهواء المباشر يمكن أن يصيب بعض الأعضاء الداخلية للجسم مثل: الكلي، والعضلات والمفاصل والعظام، بالالتهابات، ما قد يسبب الشعور بآلام شديدة

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: