إعلان

لماذا يجب عليك تغيير ملابسك سريعا بعد العودة إلى المنزل؟

03:40 م الخميس 03 مارس 2022

تعبيرية

كتبت – نور جمال

عندما تعود أخيرًا إلى المنزل بعد يوم طويل من العمل، تكون مرهقًا لدرجة أنك ببساطة لا تملك الطاقة لتغيير ملابسك، ولكن اتضح أن هذه العادة ضارة بشكل لا يمكن أن تتخيله، وفي النهاية قد تتسبب في إفساد صحتك ومظهرك.

وفي هذا التقرير نعرض لكم أضرار هذه العادة، وذلك نقلاً عن موقع "Brightside".

- جلب البكتيريا إلى المنزل

هناك احتمالية أنك لا تمرض بمجرد ارتداء نفس الملابس طوال اليوم، لكن يمكن أن تنتقل الجراثيم إلى منزلك والتي قد تسبب عدوى مختلفة.

بعض هذه البكتيريا تسبب التهابات في الجهاز التنفسي في أجزاء مختلفة من الجسم.

-تسبب لك الدوالي

يحب الكثير من الأشخاص ارتداء الجينز الضيق فهو يجعل مظهرك جميل ومرتب، ولكن إذا لم تخلعه عند العودة إلى المنزل، سيضر بصحتك، الملابس التي نرتديها عند الخروج أكثر إحكامًا من الملابس المنزلية المريحة، وتؤثر سلبًا على الدورة الدموية، حيث تؤدي الملابس الضيقة إلى إبطاء تدفق الدم، وإذا ارتديتها باستمرار فقد تضر الأوردة وتسبب لك الدوالي.

- تسبب حب الشباب في الجسم

يعتبر حب الشباب من أكثر المشاكل المزعجة التي تواجه الكثير من الناس، وخاصة عندما تظهرعلى كتفيك أو ظهرك، وإذا حدث ذلك فقد ترغب في إلقاء نظرة على طريقة لبسك، فالملابس المصنوعة من الأقمشة الاصطناعية تكون جميلة، إلا أنها لا تسمح لبشرتك بالتنفس وتحبس الحرارة على الجسم، مما يتسبب في انتشار البثور.

سبب آخر للبثور على رقبتك أو صدرك قد يكون عادتك في البقاء في ملابسك الرياضية بمجرد عودتك إلى المنزل، صُممت الملابس الرياضية لتجعلك تشعر بالراحة أثناء ممارسة الرياضة، ولكن إذا لم تخلعها بعد انتهاء جلسة الصالة الرياضية، فقد يؤدي ذلك إلى انسداد المسام وظهور الرؤوس السوداء.

- تسبب اضظرابات في المعدة

تتسبب الملابس الضيقة التي تضغط على خصرك مشاكل صحية تتجاوز الشعور بعدم الراحة.

الملابس التي تضغط على البطن تسبب مشاكل هضمية مختلفة، بما في ذلك ارتجاع المريء، وهو أحد أكثر شكاوى القناة الهضمية شيوعًا.

إذا كنت لا تستطيع التخلي عن الجينز الضيق، فحاول عدم ارتدائها يوميًا واستبدلها بشيء مريح بمجرد عودتك إلى المنزل.


لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: