إعلان

كورونا اليوم: بشرى للمصابين في الشتاء الماضي.. وتحذير من السعال

04:00 م الأحد 27 مارس 2022

كورونا اليوم

كتب: سيد متولي

بعد أن بات فيروس كورونا المستجد خطرا يهدد العالم أجمع، منذ أكثر من عام على ظهوره يتطلع كل منا لمعرفة ما يحدث في كل دقيقة، في ظل التطور الهائل الذي أحدثه كوفيد-19 في حياتنا.

"مصراوي" يُتيح خدمة يومية لعرض كل ما تريد معرفته عن تطورات فيروس كورونا المستجد أولا بأول، من ظهور أعراض جديدة أو حدوث طفرة مختلفة، وكذلك تطور اللقاحات والأدوية، بشكل مختصر.

بشرى للمصابين في الشتاء الماضي

بينما يود البعض الاعتقاد بأن جائحة فيروس كورونا المستجد انتهت، فإن شكلا جديدا من متغير أوميكرون ينتشر بسرعة، ولكن دراسة جديدة أظهرت "خبرا مطمئنا" متعلقا بالمتحور الجديد.

ويشكل المتحور الذي يعرف باسم "بي أيه 2"، وهو سلالة فرعية من أوميكرون، الآن ما يقرب من ربع الإصابات الجديدة بكورونا على مستوى الولايات المتحدة، وفقا لمحطة "سي بي إس"، ووجدت دراسة جديدة أجريت على مليوني شخص في الدنمارك بين نوفمبر وفبراير، 187 حالة "إصابة متكررة" بفيروس كورونا. من بين تلك الحالات الـ 187، كان هناك 47 شخصا فقط لديهم متحور أوميكرون الأول، والمتحور "بي أيه 2".

ووفقا لـموقع "هيلث لاين"، فإن غالبية الأشخاص في الدراسة الذين أصيبوا بكلا المتحورين الفرعيين للأوميكرون، كانوا صغارا بالسن وغير مطعمين. ولم يكن لديهم حالات خطيرة، وفقا لسكاي نيوز.

تخفيضات تصل لـ 70%.. أكواد خصم على خزين رمضان والأطعمة والأجهزة الكهربائية والملابس (اطلب وتصلك لبا

تحذير من السعال

مع انتشار فيروس كورونا عالميا، حذرت كبيرة أطباء الصحة العامة في بريطانيا من تراجع الاهتمام ببعض الأمراض الأخرى، وتجاهل علامات يعتقد أصحابها أنها تشير إلى إصابتهم بـ"كوفيد 19".

وقالت الدكتورة جيني هاريز في تصريحات نقلتها هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، إن السعال والحمى المستمرين، وهما من أعراض الإصابة بفيروس كورونا، قد يكونان إشارة إلى الإصابة بأمراض معدية أخرى مثل السل، وفقا لسكاي نيوز.

غيبوبة كورونا.. مصاب يروي رحلة "الجحيم"

في مطلع عام 2021، أجرى البريطاني مايك سينيور، فحص فيروس كورونا، وكانت النتيجة إيجابية، ولم تكن تلك النتيجة سوى بداية "رحلة من الجحيم"، كما يقول.

ويروي مايك، بحسب تقرير لشبكة "سكاي نيوز"، تفاصيل تلك الرحلة التي أدخلته في الغيبوبة، ليستيقظ منها بعد فترة طويلة، ويكتشف أن زوجته قد توفيت، ويقول: "كان الوقت عطلة نهاية الأسبوع، حيث كنت قد اصطحبت ابنتي من اسكتلندا إلى ميناء إليسمير"، بمقاطعة تشيشير غرب إنجلترا.

ويضيف: "عندما سيطر كوفيد عليّ، اتصلت زوجتي بالإسعاف، وكل ما أذكره أني كنت في المستشفى"، ويتابع: "كانت تلك آخر ذكريات لدي قبل أن أدخل إلى وحدة العناية المركزة لمدة 3 أسابيع"، وفي تلك الأثناء، كانت صحة زوجته، التي أصيبت هي الأخرى بفيروس كورونا، قد تدهورت بسرعة، وكانت الزوجة تكافح من أجل التنفس، لكنها توفيت في نهاية المطاف، ولم يعلم الزوج بالمأساة حتى استفاق من الغيبوبة التي دخل فيها، ويقول مايك إنه أصيب بسكتة دماغية عندما حاول الأطباء إخراجه من الغيبوبة، ما يعني أنه كان عليه أن البقاء في المستشفى لفترة أطول، وفقا لسكاي نيوز.

فيديو قد يعجبك: