إعلان

كورونا اليوم: سبب ارتفاع حرارة المتعافي لأشهر.. وأعداد الوفيات غير الرسمية

04:00 م الجمعة 11 مارس 2022

فيروس كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أميرة حلمي

بعد أن بات فيروس كورونا المستجد خطرا يهدد العالم أجمع، منذ أكثر من عام على ظهوره يتطلع كل منا لمعرفة ما يحدث في كل دقيقة، في ظل التطور الهائل الذي أحدثه كوفيد-19 في حياتنا.

"مصراوي" يُتيح خدمة يومية لعرض كل ما تريد معرفته عن تطورات فيروس كورونا المستجد أولا بأول، من ظهور أعراض جديدة أو حدوث طفرة مختلفة، وكذلك تطور اللقاحات والأدوية، بشكل مختصر.

لماذا تبقى حرارة المريض مرتفعة أشهرا؟

قال كبير الأطباء في دائرة الأورال الفيدرالية الروسية د. سيرغي توكاريف إن درجة حرارة مرتفعة تتراوح بين 37 و37.5 درجة مئوية قد تبقى لدى المريض على مدى أشهر، وذلك بعد إصابته بالفيروس التاجي المستجد.

وأوضح الطبيب أن هذا الأمر له علاقة باضطرابات في عمل جهاز الأعصاب وبقاء الفيروس التاجي في حالة نشيطة داخل خلايا جسم الإنسان.

وأضاف: "العدوى لا تزال تعيش داخل الخلايا، لكنها لا تخرج من جهاز التنفس، أي أن الإنسان عاجز عن نقل الفيروس إلى آخرين".

وإذا ظلت درجة الحرارة مرتفعة أوصى الطبيب أن يخضع المريض لفحص طبي إضافي وفحص الدم العام والتأكد من نسبة تخصيبه بالأكسجين. وفي حال عدم اكتشاف أية ظواهر خطيرة نصح بالتوقف عن الذعر والتوقف عن قياس درجة الحرارة.

ازدياد معدل إصابة المسنين بكورونا في إنجلترا

وأظهرت دراسة نشرت نتائجها الحكومة البريطانية ارتفاع معدلات الإصابة بكورونا بين المسنين في البلاد وبقائها عند مستوى مرتفع رغم الانخفاض الكبير عن الذروة في يناير.

وأظهر تطبيق "رياكت كوفيد-19" الذي فحص ما يقرب من 95000 نتائج اختبار مسحة منزلية تم إجراؤها في فبراير أن حوالي 1 من كل 35 شخصا في إنجلترا أصيب بالفيروس خلال هذه الفترة وأن الإصابات تزداد بين الأفراد الذين تبلغ أعمارهم 55 عاما أو أكبر.

وقال الباحثون إن "الزيادة قد تكون ناجمة عن التواصل الاجتماعي منذ رفع جميع قيود كورونا في أواخر فبراير بالإضافة إلى تراجع الحماية من اللقاح المعزز".

دراسة: أعداد وفيات كورونا قد تكون 3 أضعاف الأرقام الرسمية

رجّح علماء أن تكون حصيلة الوفيات العالمية أعلى بثلاث مرات من عدد الوفيات المبلّغ عنه، وعلى الصعيد العالمي، أظهرت التقارير الرسمية حتى نهاية عام 2021، وفاة 6 ملايين شخص بشكل مباشر، جرّاء كوفيد-19.

وقدّر باحثون في دراسة جديدة، أنه بين بداية 2020 ونهاية 2021، سُجّل ما لا يقل عن 18 مليون حالة وفاة بسبب كورونا، وهو رقم يفوق ما توقّعه الباحثون خلال عامين.

وقد يعود سبب غياب أعداد الوفيات الإضافية عن الإحصائيات الرسمية لنقص موارد التشخيص أو الإبلاغ.

لكن قد يُعزي البعض الأمر إلى تأثيرات أخرى غير مباشرة للجائحة، مثل عدم القدرة للحصول على الرعاية الصحية، أو التغيرات السلوكية أثناء الإغلاق التام، أو الاضطرابات الاقتصادية،كما لم تكن هناك بيانات كافية لتصنيف سبب الوفاة، وفق ما نقل "سي إن إن".

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: