إعلان

متى يمكن أن تصاب بعدوى كورونا مرة أخرى؟

11:00 م الأربعاء 09 فبراير 2022

صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي

مع استمرار انتشار عدوى فيروس كورونا، يتساءل عديد من الأشخاص عن متى يمكن أن يصابوا بالعدوى مرة أخرى.

ويمكن الإصابة بالعدوى إذا لم يتم اتباع السلوك المناسب للوقاية منه بشكل صحيح، ومن بين العديد من تدابير الوقاية الفعالة هي ارتداء الأقنعة والحفاظ على نظافة اليدين، وفق ما ذكر موقع "timesofindia".

وإعادة العدوى تعني أن الشخص قد أصيب وتعافى، ثم أصيب لاحقًا مرة أخرى، وبعد التعافي، سيكون لدى معظم الأفراد بعض الحماية من العدوى المتكررة، ومع ذلك تحدث العدوى، كما تقول المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

متى يمكن إعادة إصابة الشخص بفيروس كورونا؟

على الرغم من عدم وجود إجابة محددة حول المدة التي يمكن فيها للفرد إعادة الإصابة بالمرض، وفقًا للبيانات الواردة من مركز السيطرة على الأمراض، وتشير أحدث البيانات إلى أن إعادة اختبار شخص ما في الأشهر الثلاثة التالية للعدوى الأولية ليس ضروريًا إلا إذا ظهر على هذا الشخص أعراض فيروس كورونا ولا يمكن أن ترتبط الأعراض بمرض آخر.

بالإضافة إلى أن معظم الأشخاص المصابين بفيروس كورونا، سواء ظهرت عليهم الأعراض أم لا، ينتجون أجسامًا مضادة (بروتينات تقاوم العدوى) وخلايا مقاتلة وبالنسبة لأولئك الذين تعافوا يبدو أن فرص الإصابة مرة أخرى منخفضة للغاية في الأشهر الثلاثة الأولى بعد الإصابة الأولية.

كيف يصاب الفرد بعدوى COVID-19؟

عادة ما ينتشر الفيروس التاجي من خلال الرذاذ الذي ينتج عندما يسعل الشخص المصاب أو يعطس أو يتحدث، ومن ثم فإن تغطية الأنف والفم وتعقيم اليدين أمر ضروري.

ويمكن أن ينتشر المرض من شخص لآخر من خلال قطرات صغيرة من الأنف أو الفم والتي تنتشر عندما يسعل أو يزفر شخص مصاب بفيروس كورونا وتسقط هذه القطرات على الأشياء والأسطح حول الشخص ثم يصاب الأشخاص الآخرون بـه عن طريق لمس هذه الأشياء أو الأسطح ثم لمس عيونهم أو أنفهم أو فمهم.

لماذا تعد الإصابة بـ COVID-19 احتمالًا؟

يمكن أن يكون الخطر الرئيسي للإصابة بالعدوى مرة أخرى من خلال التعرض للأفراد الذين لا تظهر عليهم أعراض وهؤلاء هم الأفراد الذين يحملون الفيروس لكن لا تظهر عليهم الأعراض.

اقرأ أيضا:

فيديو قد يعجبك: