إعلان

كيف تحمي أفراد عائلتك المعرضين للخطر أثناء تفشي كورونا

03:00 ص الأحد 06 فبراير 2022

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

لقد علمنا العامان الماضيان الكثير من الأشياء، تحول البشر إلى نسخ أفضل بعد النجاة من فيروس كورونا، كان الخطر المستمر، والخوف الذي لا ينتهي في أذهان الجميع خلال هذه الأوقات وما زال دائمًا في أذهاننا الحفاظ على التباعد وارتداء الكمامة، تكيف الناس مع الوضع الجديد.

يتصرف فيروس كورونا بطرق غريبة، فهو يؤثر على الناس بشكل مختلف، فبالنسبة لمعظم السكان حوالي 80٪، تكون أعراض كوفيد -19 طبيعية جدًا مثل الحمى الخفيفة وصعوبة التنفس والبرد والسعال وما إلى ذلك، بينما في الحالات التي يكون فيها الأشخاص لديهم تاريخ سابق من المرض مثل أمراض الرئة والسكري وما إلى ذلك أو يقعون في مناطق عالية الخطورة، يجب أن يكونوا أكثر حذراً لأن المخاطر أكثر بكثير.

إليك كيف تساعد أفراد عائلتك المعرضين للخطر أثناء تفشي كورونا وفقا لموقع timesofindia.

أهمية مقدمي الرعاية

نظرًا لأن كورونا يؤثر بشكل غريب على بعض الأشخاص، يصبح من المهم للغاية البحث عن طرق للتأكد من أن مقدمي الرعاية يتم تدريبهم والعناية بهم بشكل صحيح حتى يتمكنوا من المساعدة، باتباع الإرشادات الأساسية والإرشادات الصحية التي قدمتها منظمة الصحة العالمية للحفاظ على التباعد، اغسل يديك على فترات منتظمة، وقم بتغطية وجهك بالكمامة وحاول البقاء في المنزل قدر الإمكان، الأماكن العامة هي الأكثر تعرضًا للفيروس لذا يُنصح دائمًا بالبقاء في المنزل وتجنبها قدر الإمكان.

إلى جانب كل هذا، يجب أن تكون هناك بعض التدابير الفعالة المعمول بها للتأكد من أن مقدمي الرعاية والعاملين في مجال الرعاية الصحية جنبًا إلى جنب مع أولئك المعرضين لخطر الإصابة بالعدوى يتم الاعتناء بهم بشكل صحيح.

وجود خطة قوية "ب"

إذا كنت مقدم الرعاية الرئيسي لعائلتك، فمن المهم جدًا أن تحاول إدارة كل شيء بشكل صحيح واتخاذ الاحتياطات المناسبة حتى لا تتأثر بالفيروس.

خاصة عندما تقوم برعاية شخص معرض لخطر كبير، تزداد فرص الإصابة بالعدوى، لذا عليك اتخاذ احتياطات إضافية لتجنب ذلك، وفي حال كنت تشعر بأنك يمكن أن تتأثر، فمن الأفضل دائمًا أن يكون لديك خطة واضحة ب، وخطة طوارئ جاهزة للتأكد من عدم تأثر الأشياء المعتادة، إن وجود شخص جدير بالثقة بجانبك يمكنك بسهولة التخلي عن المسؤوليات له هو أيضًا خطة جيدة.

الابتعاد عن الأحباء

إن المعاناة من هذا المرض أمر واحد، ولكن من الأسوأ أن ترى من تحب يعاني من كل الألم ولا يكون قادرًا على فعل أي شيء، وواجهت مشكلة مماثلة أثناء انتشار الفيروس التاجي عندما اضطر الناس إلى الحجر الصحي للتأكد من أن الفيروس لا ينتشر إلى المزيد من الناس، بقدر ما واجه الشخص المصاب صعوبة في اجتياز هذه المرحلة، لم يكن الأمر مختلفًا بالنسبة لعائلاتهم وأصدقائهم، كان الشعور بعدم القدرة على فعل شيء ما، مجرد انتظار عودتهم إلى المنزل حتى يتمكنوا من العودة معًا في النهاية أمرًا محبطًا، كانت الرغبة في زيارة أحبائهم في المستشفيات أكثر من اللازم ولكن كان على الناس السيطرة عليها حتى يمكن كسر سلسلة الفيروس.

كن على علم بالظروف الصحية الأخرى

من المهم أيضًا أن يتذكر الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية سابقة، وتاريخ بعض الحالات الصحية هذه أيضًا وأن يعتنوا بها بشكل مناسب، في ظل هذه الظروف غير العادية، كان الناس متوترين للغاية لدرجة أنهم نسوا هذه الأمراض الأخرى التي كانت أيضًا سببًا، كان الناس منزعجين للغاية لدرجة أن كل ما يمكنهم تذكره هو تأثير فيروس كوفيد -19، لذا فإن تذكر الأمراض الأخرى، خاصةً الظروف الصحية يعد أيضًا أحد المشاكل.

فيديو قد يعجبك: