إعلان

كورونا اليوم: أعراض جديدة لـ"أوميكرون".. و7 علامات للمتحور "المتخفي"

03:01 م الجمعة 04 فبراير 2022

كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هند خليفة

بعد أن بات فيروس كورونا المستجد خطرا يهدد العالم أجمع، منذ أكثر من عام على ظهوره يتطلع كل منا لمعرفة ما يحدث في كل دقيقة، في ظل التطور الهائل الذي أحدثه كوفيد-19 في حياتنا.

"مصراوي" يُتيح خدمة يومية لعرض كل ما تريد معرفته عن تطورات فيروس كورونا المستجد أولا بأول، من ظهور أعراض جديدة أو حدوث طفرة مختلفة، وكذلك تطور اللقاحات والأدوية، بشكل مختصر.

كيف يؤثر فيروس كورونا علي سمعك؟

يتميز فيروس كورونا بأعراض مثل السعال والبرد والحمى والتهاب الحلق والتعب من بين أمور أخرى. ومع ذلك ، هناك أيضًا العديد من الأعراض غير التنفسية مثل الصداع وفقدان الرائحة والتذوق وآلام الظهر وآلام العضلات. والآن ، يعاني العديد من المرضى من ضعف السمع أو طنين في الأذنين ، وهو ما أطلق عليه الخبراء اسم "Covid ear"، وفقًا لموقع "روسيا اليوم".

ويهاجم " فيروس كورونا الرئتين، ولكن بصرف النظر عن تأثيره على الجهاز التنفسي ، فإنه يؤثر أيضًا على الأذن والأنف والحنجرة.

يعد فقدان حاسة الشم والتذوق من بين الأعراض الغريبة لـ Covid-19 بالإضافة إلى ذلك ، أبلغ العديد من المرضى أيضًا عن فقدان السمع إلى جانب رنين في الأذن ، يُعرف باسم طنين الأذن.

وفقًا للباحثين ، يحتوي النسيج الداخلي للأذن البشرية على بروتينات عرضة للهجوم من قبل فيروس SARS-CoV-2.، وبالتالي ، قد تظهر على أذننا أيضًا علامات في شكل فقدان التوازن أو طنين الأذن ".

علاوة على ذلك ، أدرج الخبراء بعض الأعراض التي تشير إلى أنك قد تكون مصابًا بأذن كوفيد.

* فقدان السمع

* طنين الأذن

* فقدان التوازن

* ألم في الأذن

أعراض جديدة لـ"أوميكرون" في مكان غير متوقع

يوما بعد يوم، يكتشف العالم أعراضا جديدة للمتحور الجديد من فيروس كورونا "أوميكرون"، الذي يعرف بتفيشه السريع مقارنة بالمتحورات السابقة.

وذكر موقع "fingerlakes1" أن الآلام في الرأس وأسفل الظهر والعضلات صارت من أكثر الأماكن التي تشهد شعور الألم بالعضلات، بعد الإصابة بالمتحور "أوميكرون".

ويصيب فيروس كورونا، المسبب لمرض "كوفيد-19"، الجهاز التنفسي للإنسان ويؤثر على الرئتين.

لكن الفيروس لا يتوقف عند هذا الحد، فقد رصدت دراسات عدة أن آلام العضلات صارت من الأعراض الشائعة.

ويقول الطبيب شارو أرورا، الذي يعمل في المعهد الآسيوية للعلوم الطبية، إنه لاحظ أن الألم في العضلات صار واحدا من أبرز الأعراض الحديثة لفيروس كورونا.

"أوميكرون المتخفي" .. 7 أعراض رئيسية يجب معرفتها

كشف تقرير جديد صادر عن منظمة الصحة العالمية، أن طفرة "أوميكرون" الجديدة المعروفة بـ BA.2، ليست أشد فتكا من متحور "أوميكرون" الأصلي.

وتشير التقارير إلى أن الطفرة الجديدة من متحور "أوميكرون" والتي أطلق عليها أيضا اسم "أوميكرون المتخفي"، تختلف عن الطفرات السابقة بسبب هيكل البروتين الخلوي.

وعلى الرغم من أن العلماء غير متأكدين من آثار الطفرة الجديدة، إلا أنهم يعلمون أنها تنتشر بسرعة، كما بدأ المسؤولون في معرفة المزيد عن خصائصه الفريدة، والأهم من ذلك، تحديد أعراض "أوميكرون المتخفي" التي وصفت بأنها متطابقة تقريبا مع أعراض المتحور الأصلي لـ"أوميكرون".

وتشمل هذه الأعراض الرئيسية:

- الحمى

- التعب الشديد

- السعال

- التهاب الحلق

- ألم الرأس

- التعب العضلي

- ارتفاع معدل ضربات القلب

فيديو قد يعجبك: