إعلان

لماذا يجب تخزين التفاح في الثلاجة؟

09:00 ص الأحد 27 فبراير 2022

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

تشير دراسة جديدة أجريت مؤخراً من قبل شركة فود تشاريتي راب إلى أن التفاح يمكن أن يدوم لفترة طويلة جداً إذا تم الاحتفاظ به في الثلاجة في درجة حرارة مثالية.

وقالت مؤسسة راب، إنه يمكن تناول العديد من الفواكه والخضروات لمدة تصل إلى 10 أسابيع بعد إنتاجها بفضل الاحتفاظ بها للثلاجة. وكتبت راب في تقريرها أن التفاح يدوم لفترة لفترة قد تزيد عن الشهرين، عند تبريده في درجة 4 مئوية، وفق ما ذكر موقع "24 الإماراتي".

خلال الدراسة التي استمرت 18 شهراً، نظر الباحثون في تأثيرات تخزين الفواكه والخضروات المختلفة في الظروف العادية أو في الثلاجة. ووجد الباحثون أن تخزين الخيار والبروكلي في درجة 4 مئوية حافظ على هذه الأغذية لمدة 15 يوماً.

كما أظهرت النتائج، بأن الاحتفاظ بالتفاح في الثلاجة أطال عمره لمدة 70 يوماً، لذا ينصح العلماء، الناس بتخزين المزيد من المنتجات الطازجة في الثلاجة بدرجة حرارة مثالية تبلغ 4 درجات مئوية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة راب، ماركوس جوفر: "هذا البحث المهم يمكن أن يغير قواعد اللعبة في مكافحة إهدار الطعام والتلوث البلاستيكي. في حين أن التغليف مهم وغالبًا ما يؤدي دورًا حاسمًا في حماية الطعام، فقد أثبتنا أن العبوات البلاستيكية لا تطيل بالضرورة من عمر المنتجات الطازجة. يمكن أن يؤدي في الواقع إلى زيادة هدر الطعام في هذه الحالة”

من جهتها قالت رئيسة وكالة معايير الغذاء، سوزان جيب، إنه يجب على الشركات الغذائية التأكد من تطبيق ملصق التاريخ الصحيح على منتجاتها، لمساعدة المستهلكين على اتخاذ خيارات مستنيرة وتقليل مخاطر الأمراض التي تنقلها الأغذية.

وفي سياق متصل، نشرت شركة راب قائمة جديدة للعناصر الرئيسية التي يجب التخلي عن استخدامها بحلول نهاية عام 2022، بما في ذلك عبوات المنتجات الغذائية البلاستيكية، والزجاجية والكرتونية، وملصقات الفواكه والخضار غير القابلة للتحول إلى سماد، إضافة إلى أكياس الشاي والقهوة غير القابلة لإعادة التدوير، وفقاً لما أوردته صحيفة ديلي ميل البريطانية.

فيديو قد يعجبك: