إعلان

كورونا اليوم: احذر أعراض أوميكرون الخفي.. ومصير الفيروس بعد الجرعة الثالثة

04:00 م الأحد 20 فبراير 2022

كورونا اليوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- سيد متولي

بعد أن بات فيروس كورونا المستجد خطرا يهدد العالم أجمع، منذ أكثر من عام على ظهوره يتطلع كل منا لمعرفة ما يحدث في كل دقيقة، في ظل التطور الهائل الذي أحدثه كوفيد-19 في حياتنا.

"مصراوي" يُتيح خدمة يومية لعرض كل ما تريد معرفته عن تطورات فيروس كورونا المستجد أولا بأول، من ظهور أعراض جديدة أو حدوث طفرة مختلفة، وكذلك تطور اللقاحات والأدوية، بشكل مختصر.

احذروا هذه الأعراض لـ أوميكرون الخفي

ينتشر "بديل أوميكرون" المعروف باسم BA.2 أو البديل "الشبح" بسرعة في أنحاء مختلفة من العالم،حيث وجد بحث جديد أن المتحور الجديد يمكن أن يسبب عدوى أكثر "شدة" مقارنة بسابقه.

يتميز أوميكرون الأصلي الذي ظهر في نهاية العام الماضي بقدرته العالية على الانتشار، وكان يُعتقد أنه أكثر اعتدالًا مقارنة بسلالات Covid السابقةن ومع ذلك، فإن البديل الجديد أوميكرون الخفي أو الشبح Omicron BA.2 يمكن أن يؤدي إلى مرض "أكثر خطورة"، وفقًا لدراسة يابانية، فيما يلي الأعراض التي يجب اكتشافها، وفقا لموقع صحيفة إكسبريس البريطانية.

ما هي أعراض أوميكرون BA.2؟

حاليًا، لا توجد أعراض جديدة مرتبطة مباشرة بمتغير Omicron الجديد.

ومع ذلك، يعتقد بعض الخبراء أن BA.2 ليس لديه أعراض مختلفة عن Omicron الأصلي.

بناءً على تقارير الأطباء الذين يعالجون متغير Covid والمرضى الذين يقاومونه، هذه هي القائمة الكاملة للأعراض:

حكة الحلق

آلام عضلية خفيفة

التعب الشديد

سعال جاف

تعرق ليلي

سيلان الأنف

صداع الراس

ألم عضلي

فقدان الشهية

إسهال.

هكذا تقوي مناعتك ضد متحورات الفيروس

نصحت وزارة الصحة والسكان، المواطنين بشأن تناول بعض الأطعمة لتقوية مناعتك ضد متحورات فيروس كورونا.

ووففا لمنشور لوزارة الصحة على موقع فيسبوك، فإنه يجب تناول تناول أغذية صحية غنية بالفيتامينات في وجباتك اليومية كالفواكه والخضروات، لتقوي مناعتك ضد متحورات فيروس كورونا.

مصير كورونا بعد التطعيمات المعززة

أكد تقرير نشرته المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أن فعالية لقاحات كوفيد-19 تظل عالية في أول شهرين بعد تلقي جرعة معززة، لتبدأ بالتضاؤل بعد ذلك.

وأشار التقرير إلى أنه خلال الفترة التي تفشى فيها المتحور "أوميكرون"، سجلت جرعات اللقاحات المعززة المضادة لكورونا حماية من دخول قسم الطوارئ في المستشفيات بنسبة 87 و91 في المئة على التوالي، بالنسبة للشهرين التاليين للجرعة الثالثة، وبيّنت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أنه بحلول الشهر الرابع بعد الجرعة المنشطة، انخفضت الحماية المذكورة أعلاه إلى 66 و78 في المئة على التوالي، وفقا لسكاي نيوز.

لمتابعة أحدث تطورات كورونا ومعرفة كل ما هو جديد عن الفيرس.. اضغط هنا

اقرا ايضا..

علامة تسمعها بأذنيك تكشف إصابتك بأوميكرون.. قبل ظهور الأعراض

فيديو قد يعجبك: