إعلان

انتبه.. علامات تشير إلى إصابتك بأوميكرون دون أن تدري

01:02 م السبت 19 فبراير 2022

صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي

مما يبعث الطمأنينة للجميع أن متحور أوميكرون أثبت أنه أعراضه أقل حدة من السلالات السابقة لفيروس كورونا ويمكن التحكم فيه.

ونظرًا لأنه يؤثر بشكل كبير على الجهاز التنفسي العلوي يعتقد الخبراء أنه لا يشكل أي خطر مباشر على الرئتين، وهذا هو السبب في أن عدد حالات الاستشفاء والوفاة أقل بكثير مما شهدناه خلال موجة فيروس كورونا.

وفي ضوء هذه الأعراض الخفيفة الشبيهة بالبرد، أصبح من الصعب للغاية التمييز بين أوميكرون ونزلات البرد العادية وكثير من الأشخاص الذين تظهر عليهم الأعراض يعتقدون أنها نزلة برد أو أنفلونزا

وفيما يلي إليك بعض العلامات التي يمكن أن تخبرك أنك مصاب بأوميكرون وأنت لا تدري، وفق ما أورد موقع "timesofindia".

1. مرض كل فرد في عائلتك واحداً تلو الآخر:

فيروسات الجهاز التنفسي بشكل عام شديدة العدوى، ومع ذلك عندما يتعلق الأمر بفيروس كورونا، فهو حاليًا الفيروس الأكثر انتشارًا في العالم.

وأثبت متغير Omicron ، الذي تم اكتشافه لأول مرة في جنوب إفريقيا، أنه أكثر قابلية للانتقال من سلالاته السابقة بما في ذلك دلتا، ذلك إذا كنت مريضًا ولاحظت أن كل من حولك قد مرض واحدًا تلو الآخر، فمن المحتمل أنه كان عدوى أوميكرون.

2. مشاكل في الجهاز الهضمي:

وفقًا للتقارير، يعاني الأشخاص المصابون بعدوى أوميكرون من مشاكل في المعدة أيضًا ويعتبر الغثيان والقيء وفقدان الشهية من بعض الأعراض التي تم الإبلاغ عنها لدى الأشخاص الذين يعانون من أوميكرون وخلال الموجة الثانية أبلغ العديد من المصابين أيضًا عن أعراض مثل الإسهال.

3. تساقط الشعر بكميات كبيرة:

الثعلبة أو تساقط الشعر هي مشكلة منتشرة وشائعة يواجهها الأشخاص الذين تعافوا من فيروس كورونا، ويعتقد الخبراء أن تساقط الشعر يكون من الآثار اللاحقة لعدوى فيروس كوورنا، ويرجع ذلك إلى الإجهاد العاطفي أو الأدوية أو بسبب إطلاق السيتوكينات المنشطة للالتهابات كرد فعل لمحاربة الفيروس.

ومع ذلك ، إذا كنت فقدت كتل من الشعر أيضًا بعد مرضك، فمن المحتمل أن تكون مصابًا بأوميكرون، لكنك لا تعرف ذلك لأنك لم تخضع للاختبار.

4. ظهور عدوى بالعين والجلد:

وفقًا لصحيفة Jerusalem Post ، فإن الإصابة بعدوى العين، المعروفة باسم COVID Eye ، أو الطفح الجلدي الغريب على أصابع قدميك أثناء مرضك يعني أنك مصاب بأوميكرون.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: