إعلان

لماذا ينصح خبراء التغذية بتناول الزبدة مع الأسماك؟

11:00 ص الجمعة 18 فبراير 2022

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

أكد خبير التغذية الروسي أندريه زولوتاريف، أن أحماض أوميجا 3 الدهنية الموجودة في الأسماك ستحقق أقصى فائدة لجهاز المناعة إذا تم تناول الأسماك مع الزبدة.

وقال: "تأكد من تناول الزبدة في الشتاء، من بين أمور أخرى. حوالي 10 جرامات في اليوم هي القاعدة بالنسبة للشخص العادي. لن يؤثر ذلك سلباً على جسمك من حيث الكوليسترول، إلا إذا كنت تعاني من أمراض تمنعك من تناول هذا المنتج، على سبيل المثال التهاب البنكرياس. كمية كافية من أحماض أوميجا 3 الدهنية جنبا إلى جنب مع الزبدة، تخلق تأثير المناعة القصبية الرئوية، والتي ستحميك، بما في ذلك من الفيروسات"، وفق ما نقل "سبوتنيك".

وأضح زولوتاريف أن "أحد العوامل الرئيسية في ظهور الأمراض لدى الإنسان الحديث هو نقص أحماض أوميغا 3 الدهنية. والحقيقة هي أن جميع خلايا الجسم تقريبًا بها غشاء، يعتمد عمله بشكل مباشر على كمية أوميغا -3 أحماض دهنية فيه. فكلما زاد عدد أوميغا 3، كلما كانت الخلية تتنفس بشكل أفضل، وستحدث عمليات التمثيل الغذائي بشكل أفضل، ويعتمد عمل المناعة على هذا وعلى أمور أخرى"، وفق ما نقل "سبوتنيك".

وحذر خبير التغذية من تخزين الأسماك أو طهيها بشكل غير صحيح، حتى لا تفقد خصائصها القيمة، مشيرا إلى كيفية تحقيق أقصى استفادة من هذا الطعام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان