إعلان

البروتين النباتي يوفر فوائد أكثر صحية

03:00 ص الثلاثاء 20 ديسمبر 2022

البروتين النباتي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

د ب أ-

أوضحت مجلة "هيلبراكسيسنت" الألمانية أن البروتين النباتي يمتاز بأنه أكثر استدامة مقارنة بمصادر البروتين الأخرى، كما أنه يتمتع بفوائد أكثر صحية من المصادر الحيوانية.

وأفاد خبراء الجمعية الألمانية للتغذية بأن البقوليات على سبيل المثال غنية بالبروتينات النباتية، كما أنها توفر معادن هامة مثل البوتاسيوم والمغنسيوم والحديد، فضلا عن الألياف المعززة للصحة بشكل عام، كما أنها تحتوي البقوليات أيضا على الفيتامينات.

ويمكن تناول الأطعمة النباتية الأخرى الغنية بالبروتين مثل المكسرات والبذور سواء بشكل مباشر، أو بدمجها في الأطعمة المختلفة، ويعد اللفت والسبانخ من الأطعمة الغنية بالبروتين النباتي.

وقد أثبتت بعض الدراسات أن معظم البروتينات النباتية تعمل على تقليل خطر الإصابة بالوفاة المبكرة بنسبة تصل إلى 8%، حيث يساعد البروتين النباتي، مثل البقوليات والحبوب الكاملة والمكسرات على الحماية من أمراض الشيخوخة، حيث ارتبطت زيادة الاستهلاك اليومي بنسبة 3% بانخفاض خطر الوفاة المبكرة، بالإضافة إلى أن بعض الأشخاص الذين يستهلكون البروتينات النباتية يتعرضون لخطر وفاة أقل بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 12%.

وعلى الرغم من بعض التحيزات نحو البروتين النباتي أو البروتين الحيواني، إلا أن توصيات خبراء التغذية الألمان تنص بشكل عام على الدمج بين النوعين، وعدم الاستغناء بأحدهما عن الآخر.

فيديو قد يعجبك: