إعلان

لمرضى ارتفاع ضغط الدم.. أطعمة شتوية تخفضه

11:00 م الجمعة 25 نوفمبر 2022

كتبت- آلاء نبيل


ارتفاع ضغط الدم من المشكلات الصحية، التي يعاني منها عديد من الأشخاص، لذا دائمًا ما يحرصون على تناول الأطعمة التي تساعد على ضبطه.


البرتقال


تناول البرتقال يوفر العديد من الفوائد الصحية، حيث يحتوي على المغنيسيوم وفيتامين ب 6، ما يعمل على خفض مستويات ضغط الدم، لذا يعتبر جيد للحالات التي تعاني من ارتفاع ضغط الدم، وذلك وفقًا لما ذكره موقع ndtv.


البنجر


يوفر البنجر على مضادات الأكسدة التي تساعد على خفض ضغط الدم، بالإضافة إلى السيطرة على مستويات الكوليسترول في الدم، بالإضافة إلى وجود النترات في جذر البنجر التي تسبب إنتاج غاز اكسيد النيتريك، ما يساعد على استرخاء وتوسع الأوعية الدموية، ومن ثم يحسن من تدفق الدم، ويخفض ضغط الدم بصورة مؤقتة.

الخضروات الورقية


إضافة الخضروات الورقية في النظام الغذائي تساعد على التخلص من الصوديوم الزائد في الجسم، الذي يساعد على خفض ضغط الدم بالإضافة لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية.


الحلبة


بذور الحلبة تحتوي على الألياف القابلة للذوبان، التي تخفض الكوليسترول، كما أن انخفاض ضغط الدم مرتبط أيضًا بالألياف، ولكن يجب تناولها باعتدال لأنها تقلل من مستويات السكر في الدم مما يؤثر على الأشخاص الأصحاء.


الثوم


الثوم من الأضافات الصحية في النظام الغذائي، حيث يوفر العديد من الفوائد الصحية ومن أبرزها القضاء على الجراثيم وبكتيريا المعدة الضارة، كما أنه يحتوي على المغنسيوم وفيتامين ب 6، التي تعمل على خفض ضغط الدم.

بعد دوران الأغنام في دائرة لمدة 12 يوما.. إليك تفسير اللغز

شاب يعثر على شيك بـ122 مليون جنيه ويعيده لصاحبه.. والمكافأة غير متوقعة

إذا كنت تخطط للإنجاب.. هذه الأطعمة تزيد من الخصوبة

مواليد 3 أبراج الأكثر تفاؤلا رغم صعوبات الحياة.. هل أنت منهم؟

يحميك من مرض قاتل.. فوائد غير متوقعة لتناول اليوسفي

فيديو قد يعجبك: