إعلان

لماذا يجب فحص البروستاتا مرة واحدة في العام؟

04:00 ص الثلاثاء 22 نوفمبر 2022

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

د ب أ–

نصحت جميعة السرطان الألمانية الرجال بدءا من عمر 45 عاما بإجراء فحص البروستاتا مرة واحدة في العام، نظرا لأن معظم الرجال لا يقوم بهذا الإجراء بسبب عدم ظهور أية أعراض مرضية في المرحلة المبكرة من المرض.

وأوضحت الجمعية الألمانية أنه لا تظهر أية أعراض مرضية تشير لوجود ورم خبيث في البروستاتا في المرحلة المبكرة، ولذلك لا يتوجه معظم الرجال لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة في هذه المرحلة، وهنا تمكن المشكلة، حيث لا تظهر الأعراض إلا عندما يصبح الورم كبيرا أو تتكون النقائل أو ينتشر الورم في مجرى البول.

ويمكن أن تظهر الأعراض المرضية أيضا في صورة مشاكل في التبول، مثل الحاجة إلى التبول كثيرا أو عدم التبول بصورة جيدة أو ظهور دم في البول، ويعتبر الكشف المبكر من الأمور الهامة جدا في حالة وجود تاريخ عائلي للإصابة بسرطان البروستاتا.

ومن ضمن العلامات الأخرى التي تشير إلى الإصابة بسرطان البروستاتا الضعف الجنسي أو الشعور بألم أثناء القذف، كما يجب أخذ بعض العلامات الأخرى على محمل الجد مثل ظهور ألم شديد في أسفل الظهر أو الحوض أو الوركين أو الفخذين.

وأوضحت جمعية السرطان الألمانية أن هذه الأعراض المرضية يمكن أن تظهر أيضا بسبب تضخم البروستاتا الحميد، ومع ذلك يجب إجراء الفحوصات الطبية لدى الطبيب المختص لتأكد من حالة المرض، كما يجب الكشف المبكر في حالة وجود تاريخ عائلي للإصابة بالمرض.

اقرأ أيضًا:

أفضل 10 أغذية لتعزيز المناعة.. طبيبة تكشف

يحمي القلب ويقي من السكتات الدماغية.. تناول هذا العصير وشاهد ماذا يحدث

فوائد لا تُعد.. هذا ما يحدث لجسمك إذا تناولت الماء في وعاء فخاري

مفاجأة.. نوع خضروات يقلل الكوليسترول الضار بنسبة 40%

هذا ما يفعله القولون العصبي بجسدك.. لن تتوقع

فيديو قد يعجبك: