إعلان

بعد إصابة شيرين عبد الوهاب بالرباط الصليبي .. تعرف على خطورته ومدة علاجه

01:30 م الأحد 16 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل

تعرضت الفنانة شيرين عبدالوهاب إلى الإصابة بقطع في الرباط الصليبي إثر سقوطها في المنزل، لذا في التقرير التالي سوف نتعرف على مدى خطورته وطرق ومدة العلاج.

ما هو الرباط الصليبي؟

يعد الرباط الصليبي واحد من الأربطة التي تتواجد في منطقة الركبة والتي تعمل على ربط العظام ببعضها البعض، وذلك وفقًا لما ذكره موقع webmd، clevelandclinic، nhs.

خطورته

عادة ما تكمن خطورة قطع الرباط الصليبي في إهمال العلاج، من الممكن أن ينتج عنه تلف بالأربطة أو الغضاريف الأخرى التي تتواجد بالركبة، كما أنه يزيد من خطر كسر العظم الأساسي.

درجات قطع الرباط الصليبي؟

عادة ما تختلف الدرجات وفقًا لشدته، حيث تتراوح ما بين أن تكون خفيفة إلى شديدة، وتتمثل إلى درجة أولي والتي تدل على وجود تمزق جزئي في الرباط الصليبي إذا كان في الخلف أو الأمام، والثاني يزداد شدته ويفرق عن الأول في كثرة الشعور بالألم فقط، أما الدرجة الثالثة تشير إلى قطعه كاملًا مما يؤدي إلى وجود عدم استقرار الركبة بشكل نهائي، وأخيرًا الدرجة الأخيرة الرابعة التي تعتبر من أخطر المراحل حيث تعد علامة على تلف الرباط الصليبي الأمامي مع رباط أخر بالركبة.

طرق ومدة علاجه

عادة ما يختلف العلاج حسب شدته، وتتمثل العلاجات من الحالات البسيطة إلى الشديدة من خلال الراحة التامة لمدة يمكنها أن تصل إلى 14 يومًا، تلقى العلاج من خلال عمل علاج طبيعي عليها لتتمكن من تقوية الركبة، اللجوء إلى حقن البلازما تحديدًا في المنطقة المصابة، وفي أسوء الحالات يكون التدخل الجراحي أو المنظار وغالبًا يكون مع الأشخاص إلى قطع بالكامل، وعادة ما تصل مدة علاجه ما بعد الجراحة بين 6 إلى 9 أشهر.

"200 مليون جنيه وطيارة خاصة وهدية ألماس".. ما قصة تريند "أغنى شاب في مصر"؟

بخاتم ألماس وطائرة خاصة.. "أغنى شاب في مصر" يثير الجدل مجددا

كلبان يقتلان طفلين والأم في حالة حرجة.. تفاصيل

قتل "آكل البشر" المتسبب في إنهاء حياة 6 أشخاص خلال شهر

سيدة تعثر على مفاجأة غير متوقعة داخل غسالة ملابس.. ما القصة؟

فيديو قد يعجبك: