إعلان

عادة غير صحية لتناول الوجبات الخفيفة تكسبك الوزن

08:00 ص الإثنين 31 يناير 2022

تناول الطعام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

ربما تعلم بالفعل أن تناول الطعام بعناية - مع الانتباه الشديد لأنواع وكميات الطعام التي تضعها في جسمك - هو مفتاح الحفاظ على وزن صحي.

ولكن ها هي مشكلة الأكل الطائش، قد لا تدرك حتى مقدار ما تفعله، حيث توصلت دراسة جديدة إلى أن تعدد المهام على الشاشات يجعلك أقل وعياً بكمية الطعام التي تتناولها، وفقا لموقع " eatthis".

الدراسة ، التي أجراها باحثون من كلية إنديكوت وجامعة ولاية ميشيغان الأمريكية، نظرت في كمية الوجبات الخفيفة التي تناولها المشاركون أثناء نظرهم إلى الشاشات مقابل الكمية التي قالوا إنهم تناولوها، في جميع المجالات، لم يبلغ المشاركون عن مقدار ما تناولوه من طعام.

بالإضافة إلى ذلك، كلما كان نشاطهم على الشاشات أكثر جاذبية، كان المشاركون غير مدركين لمقدار ما يأكلونه، كان لدى أولئك في المجموعة التي كانت تشاهد التلفاز، والرسائل النصية، والتسوق عبر الإنترنت تقديرات أسوأ لمقدار ما أكلوا من أولئك الذين كانوا يشاهدون التلفزيون، والرسائل النصية، والقراءة عبر الإنترنت.

عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، إذا كانت مشكلتك هي كمية الطعام الذي تتناوله، فقد حان الوقت لتقليل وقت تناول الوجبات الخفيفة أمام الشاشة، ومع ذلك ، إذا كانت مشكلتك هي أنك تواجه مشكلة في تناول الأطعمة الصحيحة - الوجبات الخفيفة الغنية بالمغذيات التي ستبقيك راضيًا - فالخبر السار هو أن المشاركين في الدراسة قللوا أيضًا من الإبلاغ عن كمية الطعام الصحي الذي تناولوه، في الواقع، لم يبلغوا عن وجبات خفيفة صحية أكثر من الوجبات الخفيفة غير الصحية، لذلك يمكنك بشكل أساسي تشتيت انتباهك عن تناول الطعام بشكل أفضل.

"لطالما اعتقد الأطباء وخبراء التغذية أن مشاهدة التلفزيون بلا مبالاة أو الانتباه إلى الهاتف أثناء تناول وجبات خفيفة غير صحية فكرة سيئة"، هذا ما قالته آنا مكاليستر، المؤلفة المشاركة في الدراسة.

وتضيف: "ولكن ماذا لو بدأنا في تشجيع عادات مماثلة للوجبات الخفيفة، حيث الأطعمة الغنية بالمغذيات؟، يمكننا بعد ذلك قلب الموازين وتناول نظام غذائي صحي".

فيديو قد يعجبك: