إعلان

كيف تفرق بين أعراض الإصابة بالأنفلونزا وأوميكرون؟

04:00 ص الإثنين 03 يناير 2022

متحور أوميكرون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

تأتي أعراض الإصابة بأوميكرون المتحور الجديد من فيروس كورونا، مشابهة لحد كبير لأعراض نزلات البرد أو الأنفلونزا، خصوصا أن الأول ليس من بينه فقدان الشم والتذوق، وهو ما قد يتسبب في إصابة القلق لدى كثيرين.

وتقول الدكتورة سارة آش كومبس، الطبيبة في مستشفى الأطفال الوطني بالولايات المتحدة، إنه غالباً ما يتسبب كل من فيروس كورونا والإنفلونزا في ظهور أعراض مثل الحمى والتعب وآلام الجسم والتهاب الحلق وضيق التنفس والقيء أو الإسهال.

وتوضح مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها الأمريكي "CDC"، أن يمكن تمييز عدوى كورونا بالصداع والسعال الجاف اللذين يصاحبهما غالباً، مشيراً إلى أن فقدان حاستي التذوق والشم كانتا أكبر علامة تحذير لعدوى كورونا ولا تزال من الأعراض المحتملة، رغم أنهما أقل انتشاراً الآن مما كانا عليه مع المتحور الجديد، وفق ما نقل "العربية".

أما بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من ألم شديد في الصدر، خاصة مع السعال الجاف الذي ازداد سوءاً، يجب عليهم اللجوء إلى العناية الطبية فوراً.

وبالنسبة لأولئك الذين يصابون ولكن لا يشعرون بأعراض، هناك احتمال أن الفيروس لم يتطور بما يكفي للظهور في اختبار سريع، وفي هذه الحالات، من الأفضل الانتظار خمسة أيام بعد التعرض للإصابة قبل الاختبار والبقاء على اطلاع، وبمجرد الحصول على اختبار سلبي لا يعني بالضرورة أنه ليس كورونا، لافتاً إلى أن أفضل طريقة هي إجراء الاختبار عدة مرات في غضون 12 إلى 24 ساعة للتأكد.

فيديو قد يعجبك: