إعلان

هذا ما يحدث لجسمك إذا تناولت اللبن الرائب يوميا

04:00 م الإثنين 06 سبتمبر 2021

اللبن الرائب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-شيماء مرسي
هل تساءلنا يومًا عن الفوائد الصحية المذهلة التي يمكننا الاستمتاع بها من خلال تناول كوب من اللبن الرائب كل يوم؟
يأتي اللبن الرائب محمّلا بالعديد من العناصر الغذائية الأساسية مثل الكالسيوم وفيتاميني "ب 2" و"ب 12" والبوتاسيوم والمغنيسيوم.
وفيما يلي، 6 فوائد صحية مذهلة لتناول اللبن الرائب يوميًا، وفق ما ذكر موقع "food.ndtv".
1- مفيد للعظام:
كوب من اللبن الرائب يحتوي على نحو 275 مجم من الكالسيوم، ولا تساعد جرعة يومية من الكالسيوم في الحفاظ على كثافة العظام فحسب، بل تقويها أيضًا، كما إنه منخفض الدهون والسعرات الحرارية، وبالتالي قد يسهم في الحفاظ على وزنك.
2- يمنع الالتهابات المهبلية:
هو مفيد بشكل خاص للنساء لأنه يساعد في تثبيط نمو عدوى الخميرة، ومن المعروف أن بكتيريا Lactobacillus acidophilus الموجودة في اللبن الرائب تتحكم في نمو العدوى في الجسم وتقتل الخميرة عن طريق إنتاج بيروكسيد الهيدروجين.
3- يقلل من ارتفاع ضغط الدم:
أظهر بحث تم تقديمه في الجلسات العلمية لأبحاث ارتفاع ضغط الدم لجمعية القلب الأمريكية (AHA) أن الأشخاص الذين تناولوا المزيد من اللبن الرائب منزوع الدسم كانوا أقل عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم بنسبة 31 في المائة عن غيرهم، كما تساعد البروتينات الخاصة في اللبن الرائب جنبًا إلى جنب مع العناصر الغذائية مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم في خفض ضغط الدم المرتفع وتعزيز صحة القلب.
4- بشرة جميلة وصحية:
يعاني الكثير من الأشخاص من حب الشباب بسبب بعض مشاكل الجهاز الهضمي، وهنا يأتي درو اللبن الرائب، إذ يساعد في تنقية القناة الهضمية السعيدة والنشطة مما يؤدي إلى بشرة صحية، بالإضافة إلى أن الزبادي هو عنصر تجميل ممتاز للوجه أيضًا لأنه يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يعمل كمقشر ويزيل جميع الخلايا الميتة والعيوب.
5- مناعة أقوى:
تحارب البكتيريا النشطة الحية الموجودة في اللبن الرائب الجراثيم المسببة للأمراض وتحافظ على أمعائك وجهازك المعوي في مأمن، ووجدت دراسة علمية أجراها فريق من الباحثين في جامعة فيينا في النمسا أن تناول (حوالي 200 جرام) من اللبن الرائب كانت فعالة في تعزيز المناعة.
6- مفيد للهضم:
اللبن الرائب هو بروبيوتيك كبير (مكون يحتوي على بكتيريا حية)، ومن المعروف أن هذه البكتيريا المفيدة تعمل على تحسين نشاط الأمعاء، وتهدئة الجهاز الهضمي الملتهب، وعلاج اضطراب المعدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان