إعلان

كورونا اليوم: عقار جديد يدخل مرحلة التجارب السريرية.. وتحذير من ظهور متغيرات خطيرة

03:00 م الإثنين 06 سبتمبر 2021

فيروس كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي
نتطلع جميعًا لمعرفة ما يحدث كل دقيقة، في ظل التطور الهائل الذي أحدثه "كوفيد-19" بحياتنا.
"مصراوي" يُتيح خدمة يومية لعرض كل ما تريد معرفته عن تطورات فيروس كورونا المستجد أولا بأول، من ظهور أعراض جديدة أو حدوث طفرة مختلفة، وكذلك تطور اللقاحات والأدوية بشكل مختصر.
تحذير من ظهور متغيرات خطيرة لكورونا
وفقا لموقع timesofindia ، نعم ظهور متغيرات خطيرة لكورونا أمر محتمل، فتحور الفيروس أمر طبيعي تمامًا، مع انتشاره إلى مناطق مختلفة، يستمر الحمض النووي الريبي في التحو، منذ نشأة كورونا، تم اكتشاف متغيراته من أجزاء مختلفة من العالم من وقت لآخر، بعض المتغيرات أقل عدوى، فهي تأتي وتذهب ولا يعرف أحد عنها، في حين أن البعض الآخر أكثر عدوى ولديه القدرة على التسبب في ضرر أكبر للإنسان.
عقار مناعي جديد يدخل مرحلة التجارب السريرية
أعلنت وكالة الطب الحيوي الفيدرالية الروسية أن عقار "كوفيد غلوبولين"، وهو أول عقار مناعي مميز مسجل في العالم، يخضع حاليا للتجارب السريرية .
وقالت أولغا إيخلر، رئيسة قسم الدعم الطبي في وكالة الطب الحيوي الفيدرالية الروسية، في تصريح على هامش منتدى الشرق الاقتصادي: "تجري الآن المرحلة الأولى من التجارب السريرية لعقار تم تحضيره في مختبر شركة ناتسيمبيو المناعية التابعة لمؤسسة روستيخ، وهو غلوبولين مناعي مميز مضاد لكوفيد"، وينتظر بعد الانتهاء من المرحلتين الثانية والثالثة من التجارب السريرية، استخدام الدواء في علاج الحالات المتوسطة والشديدة من عدوى كوفيد-19، وفقا لروسيا اليوم.
الإصابة بـ"كوفيد-19" تؤثر على الناحية الجينية للسائل المنوي
دعت ليلى آدميان، كبيرة الأخصائيين في أمراض النساء بوزارة الصحة الروسية، الرجال الراغبين في الإنجاب إلى التحصن من فيروس كورونا المستجد.
وفي تصريحات متلفزة أشارت آدميان إلى أن السائل المنوي للرجال المتعافين بعد إصابتهم بمرض "كوفيد-19" يعاني من الناحية الجينية، وأوضحت الخبيرة أن الدراسات كشفت انخفاض نشاط الحبيبات الخيطية في منيّ هؤلاء الرجال، الأمر الذي قد يشير بصورة غير مباشرة إلى خطر انخفاض النشاط التناسلي لديهم في المستقبل، وفقا لروسيا اليوم.

فيديو قد يعجبك: