إعلان

صيفاً وشتاء.. لماذا نحتاج إلى ارتداء الشرابات في الليل؟

07:00 ص الأحد 26 سبتمبر 2021

ارتداء الشرابات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت نور جمال
أن الغرض الرئيسي من ارتداء الجوارب هو الحفاظ على دفء قدميك وجعل الأحذية تشعر بمزيد من الراحة،
ولكن هناك بعض الفوائد غير المتوقعة التي تعود على جسمك من ارتداء الجوارب حتى في الصيف، نوردها لكم وفقا لموقع "brightside" على النحو التالي:
1- تساعد على النوم بشكل أسرع:
أظهرت الدراسات أن ارتدائها في الليل سيساعدك على النوم بشكل أسرع، كونها تساعد على تدفئة قدميك، وذلك يرسل إلى عقلك لخفض درجة حرارة جسمك، والتي بدورها تشير إليه بأن وقت النوم قد حان.
2- تمنع مرض رينود:
يحدث مرض رينود عندما يكون الدم غير قادر على الدوران بشكل صحيح، ويكون سببه عوامل مثل الإجهاد أو درجات الحرارة الباردة، ويؤدي إلى تنميل في الجسم أو ألم مفاجئ وأعراض تشبه التشنج، ويساعد ارتدائها في منع نوبات رينود من خلال تنظيم درجة حرارة الجسم الداخلية والحفاظ على عزل قدميك.
3- تحافظ على صحتك:
لأن درجة حرارة الجسم تنخفض وتساعد على الدورة الدموية بشكل أفضل، ويكون لديك فرصة أكبر للنوم بشكل أفضل وأكثر صحة، ويحسن ذلك الصحة والسعادة والطاقة التي ستقويك طوال يومك.
4- يمكنها منع الهبات الساخنة:
تحدث الهبات الساخنة بشكل رئيسي بسبب الاختلالات الهرمونية في الجسم لأن التحكم في درجة الحرارة لا يمكن تنظيمه.
ويساعد ارتداء الشرابات الدافئة في الليل على منع الهبات الساخنة، خاصة عند النساء في فترة انقطاع الطمث، حيث تنخفض درجة حرارة الجسم الأساسية عن طريق تحسين الدورة الدموية.
5- تساعد في التخفيف من جفاف القدم
إذا كانت قدمك جافة أو كعوب متشققة، فإن ارتداء الشرابات يساعدك في الحفاظ على ترطيبها، ضعي زيت الجسم أو غسول الترطيب على قدميك قبل الذهاب إلى السرير ثم ارتديها وستلاحظين نتائج رائعة.

فيديو قد يعجبك: