إعلان

8 عادات تجنبها إذا كنت ترغب في تقليل الالتهاب

11:01 م الأربعاء 15 سبتمبر 2021

صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-شيماء مرسي

يمكن أن يسبب الالتهاب المزمن بعض الأضرار الجسيمة لجسمك، وتلعب عاداتك الغذائية دورًا كبيرًا في التسبب في هذا الالتهاب، ما قد تؤدي إلى بعض الأضرار الجسيمة لخلاياك وأنسجتك، وربما يزيد من خطر التعرض لنتائج مثل التهاب المفاصل الروماتويدي، وأمراض القلب، وحتى بعض أنواع السرطان.

لذا فإن هناك 8 عادات يجب تجنبها إذا كنت ترغب في تقليل الالتهاب، وفق ما ذكر موقع "eatthis".

1-شرب الكثير من الكحول:

الإفراط في تناول الكحوليات قد يؤدي إلى زيادة الالتهاب لذا يجب تجنبه.

2-تناول الخبز الأبيض المكرر بدلاً من الحبوب الكاملة:

لصنع الخبز الأبيض، يتم تكرير الحبوب المستخدمة كمكون، وفي هذه العملية، تتم إزالة العناصر الغذائية مثل الألياف والدهون الصحية وبعض الفيتامينات والمعادن، وبفضل نقص العناصر الغذائية مثل الألياف والدهون، فإن تناول النشويات المكررة، مثل الخبز الأبيض، يمكن أن يغير بسرعة مستويات الجلوكوز والأنسولين في الدم، وبالتالي يزيد من إنتاج العوامل المؤيدة للالتهابات، لذا يمكن أن يكون استبدال الخبز الأبيض المكرر باختيار الحبوب الكاملة طريقة بسيطة للمساعدة في تقليل الالتهاب في جسمك.

3-شرب الصودا:

شراب الذرة عالي الفركتوز هو نوع من المُحليات التي تحتوي على الذرة والتي تُستخدم لتحلية الأطعمة بدلاً من السكر بفضل كونها خيارًا أرخص، ولكن يرتبط شرب الصودا أو أي شيء آخر مصنوع من هذا الشراب بزيادة الالتهاب.

4-شرب الحليب المنكه:

سواء كنت تختار اللوز أو الصويا أو منتجات الألبان الكلاسيكية، فإن شرب الحليب قد يساهم في التهابك إذا اخترت خيارًا منكهًا (مثل الشوكولاتة أو الفانيليا) وإذا كان الصنف الذي تختاره منكهًا بالسكر، لأن السكر يمكن أن يعزز الالتهاب داخل الجسم.

5-تناول الكثير من الوجبات السريعة:

في الواقع، تشير دراسة نُشرت في مجلة Cell إلى أن اتباع نظام غذائي غني باختيارات الوجبات السريعة يؤدي إلى استجابة التهابية ويمكن أن يتسبب في تلف جهاز المناعة لديك.

6-تناول اللحوم المصنعة أكثر من اللحوم الطازجة:

اللحوم المصنعة تحتوي على اللجليكشن (AGEs) ، وهو مكون قد يسبب التهابًا في الجسم، ويمكن لهذه المركبات أن تجعل طعم الطعام رائعًا، ولكنها قد لا تكون رائعة لصحتنا العامة، لذا من الأفضل تناول اللحوم الطازجة والأقل معالجة لتزويد جسمك بالطاقة.

7-الإفراط في تناول الحلوى:

تناول الكثير من المواد الحلوة يمكن أن يزيد الالتهاب، وذلك بفضل السكر الذي تحتوي عليه، لذا فإن تناول كميات كبيرة من السكر يمكن أن يعزز الالتهاب لدى البالغين الأصحاء.

8-استخدام المُحليات الصناعية:

في دراسة نُشرت في دورية Nature ، أظهرت النتائج أن تناول المُحليات الصناعية يمكن أن يغير تكوين البكتيريا الموجودة في الأمعاء، على وجه التحديد، يمكن تقليل كمية "البكتيريا الجيدة" التي تساعد على إطلاق المركبات المضادة للالتهابات.

فيديو قد يعجبك: