إعلان

7 أخطاء يرتكبها الرياضيون في صالة الجيم.. لا تتجاهلها

10:01 م الأربعاء 15 سبتمبر 2021

صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-أسماء مرسي

يعتاد الكثير من الأشخاص على الذهاب إلى صالات الجيم لممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، لكن هناك بعض الأخطاء التي يرتكبها العديد، نذكرها لكم وفق ما جاء في موقع "thelist".

- عدم الاستحمام:

سواء كان التمرين لمدة عشر دقائق أو 30 أو 60 دقيقة، لا يفضل نسيان الاستحمام، حيث تؤدي عملية الاستحمام إلى تدفئة جسمك وإعداد عضلاتك للعمل مرة أخرى.

- تجاهل مسح الآلات أو المعدات:

يعتاد الكثير من الأشخاص على البدء في القيام بالتمارين الرياضية دون مسح الآلات والمعدات الرياضية، ما قد يساعد في أن تصبح الصالات الرياضية أرضًا خصبة للبكتيريا والفيروسات والفطريات الضارة بصحة الإنسان.

- الإفراط في التمارين:

تريد إنقاص وزنك بسرعة كبيرة، وبالتالي تبدأ في الإفراط في ممارسة التمارين الرياضية، ولكن ذلك قد يضر جسمك لأنه يحتاج وقت للتعافي.

- رفع الأثقال بوزن ثقيل جدًا:

إذا كنت تحاول رفع الأثقال بسرعة كبيرة أو بوزن ثقيل جدًا، فمن المحتمل أن يتأثر شكلك، ما قد يؤدي إلى الإصابة، وعندما تتعلم تمرينًا جديدًا، من الأفضل طلب إرشادات من مدرب متخصص في اللياقة البدنية، ولا تنظر فقط إلى من حولك وتقليدهم، فقد تتعلم عادات ونمطًا سيئًا.

- تتبع نظامًا غذائيًا سيئًا:

هذا ليس خطأ تقنيًا ترتكبه داخل صالة الألعاب الرياضية، لكنه خطأ شائع يرتكبه العديد من محبي الصالات الرياضية.

فإذا كنت قد بدأت في عالم رائع للياقة البدنية أو كنت تعتبر نفسك متمرنًا عاديًا أو متوسطًا، فربما لا داعي للقلق كثيرًا بشأن توقيت وجباتك أثناء التمرين، ولكن عندما تدخل في مرحلة أعلى، من حيث تدريبات أطول، سيكون من المفيد الذهاب إلى اختصاصي تغذية للمساعدة في تكييف نظامك الغذائي وفقًا للتمارين.

- عدم تناول كمية كافية من الماء:

بينما نعلم جميعًا أننا يجب أن نشرب الكثير من الماء على مدار اليوم، خاصة أثناء التمرين، حيث نفقد الماء عندما نتعرق، وإذا لم نقم بالترطيب بشكل صحيح خلال التمرين، فقد يؤدي ذلك إلى الجفاف، خاصة إذا كنت تقوم بأي شكل من أشكال التمارين، حيث يمكن أن يؤدي الجفاف إلى إرهاق شديد في العضلات أو تقلصات في الساق، وتشمل أعراض الجفاف التعب والدوخة والارتباك والعطش الشديد.

ولضمان بقائك رطبًا جيدًا، أحضر معك زجاجة ماء للتمرين، وتناول منها من حين لآخر طوال مدة التمرين.

- عدم تحديد الأهداف أو الخطة:

يقع الكثير من المبتدئين في خطأ عند الدخول إلى الجيم، حيث أنهم لا يمتلكون خطة للتدريب أو هدف، وبالتالي ممارسة التمارين العشوائية والتعرض للإصابات.

فيديو قد يعجبك: