إعلان

في عيد الأضحى.. هذه الفواكه تخلصك من اضطرابات المعدة.. وتحسن عملية الهضم

07:01 م الثلاثاء 20 يوليه 2021

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء مرسي:

يتسم عيد الأضحي بتناول العديد من مختلف أنواع اللحوم والأكلات الدسمة، ما قد يسبب عبئًا على صحة الجهاز الهضمي، ولكن يمكن أن تساعد العديد من الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف على تحسين عملية الهضم، والتخلص من اضطرابات المعدة، نستعرضها لكم وفق ما ذكر موقع "food.ndtv".

1. المشمش:

غني بفيتامين "ج" الضروري لتعزيز المناعة وصحة الجلد، كما يحتوي أيضًا على نسبة عالية من الألياف التي تحافظ على انتظام الأمعاء، ويمكن أن تمنع الإمساك، وتعزز صحة القولون.

2. التفاح:

يحتوي التفاح على ألياف البكتين، الذي يساعد على تحسين عملية الهضم، وذلك بسبب طبيعته القابلة للذوبان، وقدرته على التخلص من السموم في الجسم.

3. الكيوي:

يساعد تناول فاكهة الكيوي في تحسين الهضم، وعلاج اضطرابات المعدة، نظرًا لاحتوائه على إنزيم يسمى الأكتينيدين، والذي قد يوفر هضمًا محسنًا للبروتين.

ومن المعروف أيضًا أن الكيوي له تأثير ملين خفيف يرتبط بمحتواه العالي من الألياف، لذا فإن تناول ثمرتين من الكيوي توفر 20% من الكمية اليومية الموصى بها من الألياف، وتساعد على الهضم وتحسين صحة القولون.

4. الموز:

يحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تسهل انتظام الأمعاء، وبالتالي تسرع عملية الهضم، فضلًا عن أن له أيضًا تأثيرات مضادة للحموضة تحمي المعدة من القرحة، التي تتراكم في بطانة المعدة، وتزيل البكتيريا المسببة لقرحة المعدة.

5. الجوافة:

هي إحدى أغنى مصادر الألياف الغذائية، لذا فإن ثمرة جوافة واحدة فقط توفر نحو 12٪ من الاستهلاك اليومي الموصى بها من الألياف، ما يجعلها مفيدة للغاية لصحة الجهاز الهضمي، إضافة إلى ذلك، فإن بذور الجوافة، إذا تم تناولها كاملة أو مضغًا، تعمل كملينات ممتازة أيضًا، ما يساعد على مرور البراز بشكل أكثر سلاسة.

6. المانجو:

يحتوي المانجو على إنزيمات تسهم في تكسير وهضم البروتين، وكذلك الألياف، ما قد يسهل تدفق الطعام والمخلفات عبر الجهاز الهضمي بشكل أكثر سلاسة، وعلاج اضطربات المعدة بعد تناول الأكلات الدسمة.

فيديو قد يعجبك: