إعلان

قائمة بأطعمة يُفضل الجمع بينها لخسارة الوزن.. دون اتباع أنظمة قاسية

02:01 م الإثنين 28 يونيو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت: نور جمال:

كما يعلم الجميع، فإن النظام الغذائي المتوازن ضروري عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن وتحسين الحالة الصحية.

لهذا السبب لقد أعددنا قائمة ببعض الأطعمة الشهية والصحية التي ستساعدك على اتخاذ خطوتك الأولى نحو الشكل المثالي الذي تحلم به دون الحاجة إلى اتباع أنظمة قاسية، وذلك وفق ما ذكر موقع "brightside".

1- البيض مع الخضروات:

يسهل البيض امتصاص الكاروتين (الأصباغ التي تعطي لونًا للخضروات)، إضافة إلى الخضروات الطازجة، التي تحقق فائدة مضاعفة لأولئك الذين يسعون إلى إنقاص الوزن الزائد.

2- الفلفل الأحمر الحار والفراخ:

الفلفل الأحمر له دور كبير في حرق السعرات الحرارية الزائدة، ومساعدة الجسم على تحويل الطعام إلى طاقة، جنبًا إلى جنب مع الفراخ (مصدر غني للبروتين)، يصنعون طبقًا لذيذًا وصحيًا.

3- البقوليات والذرة:

كشفت أحدث الدراسات أن اتباع نظام غذائي غني بالبقوليات يساعد على إنقاص الوزن، وبالمثل، تحتوي الذرة على نشا مقاوم، وهو كربوهيدرات معقدة تفيد الأمعاء والجهاز المناعي، بينما تساعدك في الحفاظ على قوام رشيق.

4- السلمون والكرفس:

يحتوي السلمون على أحماض أوميجا 3 الدهنية المفيدة، بينما يساعد الكرفس الغني بالألياف والبروتين على تخليص الجسم من الماء الزائد؛ لجعل طبقك لذيذًا وصحيًا، ننصحك بطبخه على البخار أو خبزه في الفرن.

5- الشاي الأخضر والليمون:

يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكاتيكين (مضادات الأكسدة القوية)، بالنسبة للخصائص المفيدة لليمون، فهي معروفة للجميع، ومع ذلك، فإن الحمضيات لها ميزة أخرى خفية، فهي يمكن أن تقلل من تحلل الكاتيكين، ما يجعلها سهلة الهضم.

6- اللوز والزبادي:

من الأفضل امتصاص بعض الفيتامينات خاصة، (A، وD، وE)، عند تناولها مع الدهون، على سبيل المثال، يعتبر اللوز مصدرًا للكالسيوم ومضادات الأكسدة وفيتامين "هـ"، في حين أن الزبادي اليوناني الذي يحتوي على الدهون غني بفيتامين "د"، وهو مزيج مثالي.

7- السبانخ والأفوكادو:

يحتوي كل من السبانخ والأفوكادو على كميات هائلة من الفيتامينات والمعادن، لذا فإن استخدامها كمكونات للسلطة سيحقق أقصى قدر من الفوائد لجسمك، تعتبر السبانخ مفيدة أيضًا في تركيبها مع زيت الزيتون، بينما يكون الأفوكادو في أفضل حالاته عندما يقترن بالسمك أو الدواجن أو خبز الحبوب الكاملة.

8- التونة والزنجبيل:

التونة غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، كما أنها تمنع تكون الدهون في منطقة البطن، ويحسن الزنجبيل وظيفة الأمعاء ويمنع الانتفاخ.

فيديو قد يعجبك: