إعلان

دلتا بلس.. 3 أعراض مختلفة تميز الإصابة بالمتغير الجديد لكورونا

06:00 م الخميس 24 يونيو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هند خليفة

حدد العلماء متغيرًا جديدًا لكورونا يسمى بـ"دلتا بلس"، والذي يعد فرعًا من السلالة الأكثر هيمنة في المملكة المتحدة، وبدأ ظهورها بالهند، كما أطلقوا عليها اسم "البديل المثير للقلق"، حيث توضح المخاطر المحتملة المرتبطة بتداولها، وفق ما ذكر موقع express.

-ما هي أعراض دلتا بلس؟

هناك القليل من المعلومات حول متغير بلس في الوقت الحال، مع عدم تأكد العلماء من مدى اختلافه وراثيًا عن خط دلتا الأساسي، فتعتبر منظمة الصحة العالمية (WHO) حاليًا أن دلتا بالإضافة إلى جزء من متغير دلتا المنتشر بالفعل، ويبدو أنه ينتج نفس الأعراض أيضًا.

ولكن قد تختلف هذه عن العلامات التي يتوقعها الناس من عدوى كوفيد الأخرى، وأوضح البروفيسور تيم سبيكتور، كبير العلماء أعراض تعقب أنه قد يمنح الأشخاص تجربة مختلفة تمامًا عن Covid غير المتغير، قائلًا إن دلتا تعمل "بشكل مختلف قليلاً" مقارنة ببعض سابقاتها.

والعلامات المميزة لكورون ، مثل فقدان حاسة الشم، لا تأتي "ضمن أفضل 10" من الأعراض الأكثر شيوعًا، فإن الأشخاص الذين لديهم متغير دلتا لديهم ثلاث شكاوى مختلفة تمامًا، والتي تشمل الصداع والتهاب الحلق وسيلان الأنف.

ذلك بالمقارنة ، بأعراض كورونا الأساسية وهي:

-ارتفاع في درجة الحرارة (38 درجة مئوية +)

-سعال جديد ومستمر

-فقدان تغير حاسة الشم والتذوق

العلماء ليسوا متأكدين بعد ما إذا كانت دلتا بلس قد طورت طفرات متميزة، فيقول الدكتور جيريمي كامل، عالم الفيروسات في جامعة ولاية لويزيانا لبي بي سي إن دلتا بلس قد يكون لها ميزة "طفيفة" في العدوى، لكن هذا التعزيز يمنحها ميزة في الانتشار "بين الأشخاص الذين أصيبوا سابقًا خلال الجائحة" أو "المناعة الضعيفة أو غير المكتملة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان