إعلان

كورونا اليوم: جهاز يرصد السلالات المتحورة.. وهذه اللقاحات فعالة ضد الطفرة الهندية

04:00 م الأربعاء 19 مايو 2021

فيروس كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- سيد متولي:

يتطلع كل منا لمعرفة ما يحدث كل دقيقة، في ظل التطور الهائل الذي أحدثه كوفيد-19 بحياتنا. "مصراوي" يُتيح خدمة يومية لعرض كل ما تريد معرفته عن تطورات فيروس كورونا المستجد أولا بأول، من ظهور أعراض جديدة أو حدوث طفرة مختلفة، وكذلك تطور اللقاحات والأدوية بشكل مختصر.

جهاز يرصد سلالات كورونا المتحورة أعلنت وحدة تابعة لشركة "فوجي فيلم هولدنغز" اليابانية، أنها تستطيع صنع أجهزة قادرة على رصد سلالات فيروس كورونا المتحورة، لافتة إلى أن ذلك سيتم خلال شهر تقريبا، وذلك استجابة لمخاوف بشأن انتشار سلالات أكثر عدوى من الفيروس.

وصنعت وحدة "فوجي فيلم واكو بيور كيميكال كورب" جهازا يمكنه رصد سلالة الفيروس " L452R" التي اكُتشفت لأول مرة في الهند وكاليفورنيا، وظهرت في طوكيو في الآونة الأخيرة، كما صنعت أجهزة يمكنها رصد سلالتين من الفيروس، استخدمتهما سلطات الصحة العامة كأجهزة إنذار مبكر من اتجاهات العدوى، وفقا لسكاي نيوز.

فاوتشي: اللقاحات فعالة ضد الطفرة الهندية قال مدير المعهد الأمريكي للأمراض المعدية، أنتوني فاوتشي، إن لقاحات فيروس كورونا المصرح بها في الولايات المتحدة فعالة ضد الطفرة الهندية من فيروس كورونا.

وأوضح فاوتشي خلال مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض، أن الدراسات الأولية أشارت إلى أن لقاحي فايزر وموديرنا يحميان جزئيا أو كليا من الإصابة الخطيرة ويقيان من الحاجة إلى دخول المستشفى وحالات الوفاة، مما يؤكد ضرورة الحصول على اللقاح، وفقا لروسيا اليوم.

دراسة فاعلية لقاحات كورونا لدى ضعاف المناعة تدرس المعاهد الوطنية للصحة بالولايات المتحدة الأمريكية "NIH" كيفية استجابة الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات المناعة للقاحات كورونا.

ويأتى ذلك بعد أن اقترحت الأبحاث أن هؤلاء الأشخاص يطورون عددًا أقل من الأجسام المضادة من اللقاحات، بحسب موقع "إنسايدر" الأمريكى، وستشمل الدراسة الأشخاص المصابين بأمراض المناعة الذاتية، مثل الاضطرابات الهضمية أو الذئبة، والأشخاص الذين يتناولون الأدوية المثبطة للمناعة، بما فى ذلك أولئك الذين خضعوا لعملية زرع أحد الأعضاء أو المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية الإيدز.

تأثير التطعيم بأكثر من لقاح على مناعة الجسم كشفت دراسة إسبانية، عن تأثير التطعيم بأكثر من لقاح ضد كورونا على مناعة الجسم، وأظهرت الدراسة التي أجرتها وزارة الصحة الإسبانية، حول توافق اللقاحات المختلفة ضد فيروس كورونا المستجد، أن الذين تم تطعيمهم بالجرعة الأولى من لقاح أسترازينيكا يمكنهم تلقي لقاح ثان من فايزر.

وقال منسق الأبحاث السريرية في معهد كارلوس الثالث الصحي، خيسوس أنطونيو فرياس، خلال مؤتمر صحفي "يمكن للأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من لقاح أسترازينيكا أن يتلقوا بأمان لقاحا ثانيا من فايزر، وأشارت النتائج الأولية للدراسة إلى أن إعطاء لقاح فايزر بعد الجرعة الأولى من لقاح أسترازينيكا يسمح بتحقيق استجابة مناعية قوية من الجسم، ويمكن أن يزيد عدد الأجسام المضادة لفيروس كورونا المستجد خلال أسبوعين حتى 7 أضعاف، وفقا لسبوتنيك.

فيديو قد يعجبك: