إعلان

مع ارتفاع معدل الإصابات.. إرشادات مهمة يجب اتباعها للتعافي من كورونا في المنزل

01:00 م الخميس 13 مايو 2021

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

تشهد مصر ارتفاعا في معدل الإصابات بفيروس كورونا المستجد بالتزامن مع الموجة الثالثة في شهر رمضان، حيث تم تسجيل 1180 حالة جديدة، ووفاة 61 حالة، وفقا لآخر بيان أصدرته وزارة الصحة.

ومع ارتفاع معدل الإصابات في مصر، خاصة لعائلات بأكملها، إليك إرشادات مهمة يجب اتباعها للتعافي من كورونا في المنزل، وفقا لموقع timesofindia.

وبحسب أطباء، يمكن أن يتعافى أكثر من 90٪ من الحالات جيدًا في المنزل، وبالتالي، يعد الحجر الصحي المنزلي طريقة مثالية في معظم الأوقات.

من المهم أن يتبع المصابين جميع البروتوكولات والإرشادات اللازمة حتى يتعافى جيدًا ويتم احتواء العدوى بشكل جيد.

من خلال إجراء الاختبارات والأدوية وممارسات العزل، إليك كل ما يجب أن تضعه في اعتبارك إذا كنت قد أثبتت مؤخرًا إصابتك بالفيروس المتحور وتتعافى في المنزل:

من هو الأنسب للحجر المنزلي؟

من المهم ملاحظة أنه لا تتطلب جميع حالات كوفيد العناية المركزة أو الاستشفاء أو حتى دعم الأكسجين، يعتمد نوع العلاج الذي تحتاجه على الأعراض والحالات الصحية الموجودة مسبقًا.

يعد الحجر الصحي المنزلي أو التعافي في المنزل مثاليًا لأولئك الذين يعانون من أشكال خفيفة أو معتدلة من العدوى.

وفقًا للأطباء، فإن الأشخاص الأصحاء الذين تقل أعمارهم عن 60 عامًا والذين لا يعانون من أمراض مزمنة شديدة مناسبون تمامًا لوضعهم تحت الحجر الصحي المنزلي.

طالما أن المريض الذي اختبر إيجابيا يعزل نفسه / نفسها في غرفة جيدة التهوية (مع حمام منفصل مفضل)، وقد حصل على مساعدة من مقدم الرعاية واستشارات الطبيب المستمرة، يمكن أن يكون الحجر الصحي المنزلي وسيلة جيدة للتحكم وإدارة الأعراض المرتبطة بـ COVID-19 وتقليل العبء على موارد الرعاية الصحية، خاصة في وقت مثل الآن.

وتجدر الإشارة إلى أن الحالات تحتاج أولاً إلى تقييم سريري من قبل الطبيب قبل إعطاء المريض إشارة البدء في الحجر الصحي المنزلي.

كل ما يجب أن يكون موجودًا في مجموعة أدوات "الحجر الصحي المنزلي"

بشرط استيفاء الشروط المذكورة أعلاه، يمكن لأي شخص المضي قدمًا في الحجر الصحي المنزلي عن طريق عزل نفسه عن الأسرة، وعدم مشاركة الأماكن أو الموارد المشتركة.

ينصح الأطباء المرضى أيضًا بعدم الانتظار حتى اللحظة الأخيرة والاحتفاظ بمجموعة أدوات كوفيد جاهزة، إذا تم وضعك تحت الحجر الصحي المنزلي، فتأكد من توفر المتطلبات التالية (المخصصة للمريض، وليست مشتركة مع أفراد الأسرة الآخرين):

- الأقنعة الجراحية، واقيات الوجه (يجب تغيير الأقنعة كل 6-8 ساعات من قبل المريض؛ والتخلص منها بالشكل المناسب).

- حلول التعقيم.

-مقياس حرارة (يفضل عدم التلامس).

- Oximeter لتتبع تشبع الأكسجين ومراقبة أي تقلبات.

- مناشف مطهرة

- الأدوية الموصوفة من قبل الطبيب المعالج أو الطبيب (يجب استخدام الباراسيتامول والفيتامينات والأدوية ذات الاستخدام المنتظم اعتبارًا من اليوم الأول).

-آلات قراءة جلوكوز الدم / الضغط.

- مرافق منفصلة (لا يتم مشاركتها مع الآخرين).

يُنصح بتوفير مخزون الطعام (مثل الوجبات الخفيفة) والكتب والأدوات - ما يمكن الاحتفاظ به في غرفة المريض الذي يتعافى من أجل الحد من الاتصال بالأعضاء الآخرين غير المرضى.

ما الاختبارات التي يجب عليك إجراؤها؟ هل يحتاج جميع مرضى كورونا إلى فحص بالأشعة المقطعية؟

يعد اختبار RT-PCR ، الذي يحمل علامة تجارية كمعيار ذهبي، الطريقة الأولى للكشف عن عدوى كورونا في الجسم، ومع ذلك، نظرًا للأزمة الحالية والارتفاع الحاد في السلبيات الكاذبة، لا يزال يُنصح مرضى كوفيد المشتبه بهم بالخضوع للحجر الصحي وعزل أنفسهم حتى قبل ظهور النتائج.

في بعض الحالات، يوصى الآن بإجراء فحص للصدر، والذي يستخدم لاكتشاف شدة ومستوى إصابة الرئة بسبب كورونا، مع زيادة عدد الحالات التي تصبح خطيرة بشكل أسرع، ومع ذلك، تذكر أنها ليست ضرورة مطلقة، وقد لا تكون مطلوبة دائمًا، اخضع للاختبار فقط إذا أوصى طبيبك بذلك، وافعل ذلك في الوقت المناسب فقط.

ما المزيد من الاختبارات المطلوبة؟

بصرف النظر عن ذلك، قد يُطلب من المريض الذي لم يتعافى من الشفاء، في نهاية الأسبوع الأول الخضوع لمزيد من اختبارات الدم لتحديد انتشار العدوى، ومدى قدرة الجسم على التكيف معها (واختبارات الكبد واختبارات وظائف الكلى وما إلى ذلك.

قد يُطلب من أولئك الذين يعانون من أمراض مصاحبة موجودة مسبقًا مثل مرض السكري وارتفاع الكوليسترول والغدة الدرقية تتبع معاييرهم الحيوية على أساس يومي، يجب أيضًا مراقبة الحمى على أساس كل 3 ساعات، وكذلك قراءات الأكسجين باستخدام مقياس التأكسج النبضي.

اتباع نظام غذائي ونصائح للتعافي

التعافي من COVID-19 ليس بالأمر السهل وفي مثل هذا الوقت، من المناسب اتباع جميع الاحتياطات الغذائية وتناول الطعام جيدًا للتعافي.

من الناحية المثالية، يجب إطعام المرضى طعامًا مغذيًا مطبوخًا في المنزل يحتوي على العناصر الغذائية والفيتامينات ويحتوي على جميع مجموعات الأطعمة المعززة للمناعة والشفاء، تأكد من تلبية متطلبات البروتين وفيتامين سي والزنك.

يجب على المرضى تجنب تناول الأطعمة غير المرغوب فيها أو المصنعة حتى يتعافوا، يفضل تناول الوجبات الخفيفة والصديقة للأمعاء.

يجب تناول الفواكه والخضروات طوال الأيام، وحتى بعد الشفاء.

في الوقت نفسه، يجب على المريض الخاضع للحجر الصحي أيضًا ممارسة نوع من التمارين الخفيفة، التمرين ليس جيدًا للمناعة فقط، ولكنه يحافظ أيضًا على نشاط الجسم، اليوجا والتأمل مفيدان أيضًا في تهدئة المخاوف والحفاظ على هدوء العقل.

نظرًا لأن تشبع الأكسجين عامل خطر كبير لمرضى COVID، يجب على الأشخاص الخاضعين للعزل أيضًا القيام ببعض تمارين تقوية الرئة والتي من شأنها تعزيز الأكسجين ووظيفة الرئة وتسهيل التنفس.

متى يجب أن ينتهي الحجر المنزلي؟

فترة حضانة الفيروس هي 2-5 أيام، وتبدأ معظم الأعراض في الاختفاء بعد 10 أيام، في حين يمكن اعتبار الأشخاص الذين لا تظهر عليهم أعراض على ما يرام للخروج من العزلة بعد 10 أيام، يمكن للأشخاص الذين يعانون من الأعراض إنهاء فترة الحجر الصحي بعد 14-17 يومًا.

تعتمد نهاية العزلة المنزلية والحجر الصحي أيضًا على استيفاء العوامل التالية:

- لا يعاني المريض من حمى لمدة 3 أيام (بدون استخدام الأدوية أو مسكنات الحمى)

- هناك انخفاض في شدة الأعراض الأخرى

-إذا حصلوا على نتيجتين سلبيتين في اختبار كوفيد متباعدتان 24 ساعة

اقترحت الإرشادات الأحدث أن إعادة الاختبار لمرضى COVID الخاضعين للحجر الصحي غير مستحسن.

ما هي العلامات التحذيرية التي يحتاجها المرء لدخول المستشفى؟

يمكن أن يكون الحجر الصحي المنزلي نموذجًا جيدًا للتعافي، ومع ذلك، من المناسب تتبع تطور الأعراض، والتصرف وفقًا للعلامات التحذيرية للشدة والخطر بحيث يمكن دخول المريض إلى المستشفى في الوقت المناسب:

- انخفاض مستويات تشبع الأكسجين (عندما تنخفض إلى أقل من 92٪)

- لون مزرق على الشفاه، تغير لون الوجه

- ارتفاع في درجة الحرارة يستمر لمدة 8 أيام أو أكثر

- ألم في الصدر، وضيق في التنفس، وانزعاج

- شدة الأعراض الأخرى

- ارتباك وهذيان

يؤكد الأطباء أيضًا أن تتبع الأعراض من اليوم الخامس إلى السابع، وفي اليوم العاشر مهم جدًا لمرضى كوفيد، إذا تم رصد أي من علامات الخطر المذكورة أعلاه، فاطلب الرعاية الطبية في الحال.

إذا بدأت مستويات الأكسجين في التقلب، فقد يطلب المريض المساعدة من خلال الاستلقاء الذي قد يوفر راحة مؤقتة، ومع ذلك، لا تؤخر العلاج.

فيديو قد يعجبك: