كورونا اليوم: تحذير من موجة رابعة.. وهذا اللقاح يقلل خطر الإصابة بنسبة 60%

03:00 م الإثنين 05 أبريل 2021
كورونا اليوم: تحذير من موجة رابعة.. وهذا اللقاح يقلل خطر الإصابة بنسبة 60%

فيروس كورونا

كتب- سيد متولي:

يتطلع كل منا لمعرفة ما يحدث كل دقيقة، في ظل التطور الهائل الذي أحدثه كوفيد- 19 بحياتنا.

"مصراوي" يُتيح خدمة يومية لعرض كل ما تريد معرفته عن تطورات فيروس كورونا المستجد أولا بأول، من ظهور أعراض جديدة أو حدوث طفرة مختلفة، وكذلك تطور اللقاحات والأدوية بشكل مختصر.

اللقاح قد يصبح إلزاميا

يتلقى العديد من السكان حول العالم، لقاح فيروس كورونا في الوقت الحالي، ولكن الجرعة اختيارية في ظل تخوف البعض من الآثار الجانبية للتطعيم، ولكن هل يصبح لقاح كوفيد-19 إلزاميًا؟.. هذا ما يستعرضه موقع thelist.

وفقا للدكتور آرثر كابلان من كلية الطب بجامعة نيويورك، قد يكون هناك لقاح إلزامي في المستقبل مع تفشي كوفيد-19، كوسيلة لمحاولة الحد من انتشار الفيروس القاتل ووقف نزيف الإصابات والوفيات.

تحذير من موجة رابعة

اعتبر مايكل أوسترهولم، مدير دراسة الأمراض المعدية في جامعة مينيسوتا، أن الولايات المتحدة تشهد حاليا الموجة الرابعة من جائحة فيروس كورونا بسبب تفشي طفرات جديدة منه.

وفي تصريحات لقناة "فوكس نيوز" التلفزيونية الأمريكية أشار الخبير إلى أن الحديث يدور خاصة عن الطفرة البريطانية من الفيروس، مضيفا أن "هناك أنباء جيدة أيضا، هي أن اللقاحات الحديثة فعالة ضد هذا النوع من فيروس كورونا"، وفقا لروسيا اليوم.

هذا اللقاح قادر على خفض خطر الإصابة بكورونا ما بين 50 و60%

أعلن مدير مركز "غاماليا" الوطني الروسي للبيولوجيا المهجرية، ألكسندر غينسبورغ، أن لقاح "سبوتنيك لايت" الروسي ضد كورونا يقلل خطر الإصابة بالفيروس بمقدار ما بين 50 و60%.

وقال في حديثه لقناة "روسيا-1"، اليوم الأحد: "إذا استخدمنا لقاح (سبوتنيك لايت) الذي يضم المكون الأول من لقاح (سبوتنيك V) وذلك دون تلقى الجرعة الثانية، فيسمح ذلك بتقليل خطر الإصابة بفيروس بكورونا بمقدار ما بين 50 و60%"، وفقا لروسيا اليوم.

هل يتحول "كورونا" إلى مرض موسمي

يخشى الأطباء من تحول فيروس كورونا إلى مرض موسمي مثل الإنفلونزا، مما يعني الحاجة إلى لقاح جديد كل عام لمواجهة السلالات التي تتحور بسرعة، وبالنظر إلى احتمال تلاشي مناعة اللقاحات، وفقا لسكاي نيوز.

ومما يثير الشكوك أن دراسة نشرت في مجل "نيو إنغلاند" الطبية، رصدت انخفاض الأجسام المضادة التي أنتجها لقاح مودرنا بمرور الوقت، حيث أدى اللقاح إلى إنتاج خلايا مناعية تعرف بـ"الخلايا التائية " و"الخلايا البائية" التي يمكن أن تشكل دفاعات تستمر لسنوات.

Corno symptom

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 240927

    عدد المصابين

  • 178805

    عدد المتعافين

  • 14091

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 161067695

    عدد المصابين

  • 138859687

    عدد المتعافين

  • 3344499

    عدد الوفيات

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي