كورونا اليوم: احذر 5 أعراض حرجة.. وهذا ما يحدث إذا تلقيت لقاحين مختلفين

04:31 م الأحد 18 أبريل 2021
كورونا اليوم: احذر 5 أعراض حرجة.. وهذا ما يحدث إذا تلقيت لقاحين مختلفين

فيروس كورونا

كتب- سيد متولي

يتطلع كل منا لمعرفة ما يحدث كل دقيقة، في ظل التطور الهائل الذي أحدثه كوفيد-19 بحياتنا.

"مصراوي" يُتيح خدمة يومية لعرض كل ما تريد معرفته عن تطورات فيروس كورونا المستجد أولا بأول، من ظهور أعراض جديدة أو حدوث طفرة مختلفة، وكذلك تطور اللقاحات والأدوية بشكل مختصر.

احذر 5 أعراض حرجة

نستعرض 5 علامات وأعراض حرجة لفيروس كورونا تتطلب دخول المستشفى، وفقا لموقع timesofindia.

فيما يلي بعض الدلائل التي تشير إلى ضرورة نقل الشخص إلى المستشفى في مثل هذا السيناريو، تعاني من صعوبة في التنفس، انخفاض في مستويات الأكسجين، الهذيان أو الشعور بالارتباك من أي نوع، ألم الصدر، شفاه زرقاء.

هذا ما يحدث إذا تلقيت لقاحين مختلفين

تلقى رجل أمريكي من نيو هامبشاير عن طريق الخطأ جرعتين من لقاحين مختلفين ضد "كوفيد-19"، والخبراء الصحيون يؤكدون سلامته حتى الآن، وعندما حدد كريغ ريتشاردز، من بلدة ليمبستر في نيوهامبشاير بالولايات المتحدة، موعده الأول في موقع في غرب مدينته الواقعة في مقاطعة بوون بولاية إنديانا الأمريكية، تلقى حقنة من لقاح "موديرنا"، وفقا لـWMUR 9، وحين عاد بعد أربعة أسابيع لإكمال سلسلة اللقاح الخاصة به، تم إعطاؤه عن طريق الخطأ حقنة من لقاح "فايزر"، وفقا لروسيا اليوم.

وعلى الرغم من تحذير مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) الأمريكيين من الخلط بين الجرعات من الشركتين، يصر مسئولو الصحة بولاية نيوهامبشير على أن ريتشاردز سيكون بخير، مع عدم الحاجة إلى مزيد من الجرعات في الوقت الحالي.

تصميم نسخة معدلة من لقاح أسترازينيكا نهاية 2021

قال مسؤول في شركة "أسترازينيكا" المنتجة للقاح كورونا، إن نسخة معدلة من اللقاح مصممة لمواجهة السلالة المتحورة التي ظهرت في جنوب إفريقيا قد يكون جاهزا بحلول نهاية عام 2021.

وبحسب وكالة "رويترز"، قالت سارة والترز، مديرة شركة أسترازينيكا، في النمسا إن الدراسات حتى الآن تشير إلى أن لقاح أسترازينيكا الحالي كان أقل فاعلية ضد البديل الأكثر عدوى الموثق لأول مرة في جنوب أفريقيا، كان "صغيراً جدا بحيث لا يمكن استخلاص النتائج النهائية".

Corno symptom

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 237410

    عدد المصابين

  • 176763

    عدد المتعافين

  • 13904

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 158943985

    عدد المصابين

  • 136434512

    عدد المتعافين

  • 3305950

    عدد الوفيات

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي