إعلان

نظام محاربة كورونا.. هذه الفيتامينات ومضادات الفيروسات ضرورية لتقليل العدوى

01:00 م الأحد 14 فبراير 2021

كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هند خليفة

أظهرت العديد من الدراسات أن اتباع نظام غذائي يحتوي على الفيتامينات والمعادن ضروري لتجهيز جهاز المناعة لمحاربة الفيروسات، وأكدت أيضًا أن بعض الفيتامينات ومضادات الفيروسات المحتملة قد تساعد في محاربة عدوى فيروس كورونا المستجد، خاصة في ظل استمرار الفيروس وعدم التوصل إلى علاج فعال أو تلقيح جميع سكان العالم، وفق ما ذكر موقع thehealthsite.

فيتامينات هامة

وأظهرت الدراسات الأولية أن نقص فيتامين (د) يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي، بما في ذلك فيروس كورونا القاتل، بينما قد يساعد فيتامين K و A أيضًا في مكافحة المرض.

علاقة الكوليسترول بالإصابة بفيروس كورونا

الكوليسترول مادة شمعية موجودة في الدم، تساعد في بناء الخلايا السليمة، وتؤدي المستويات المرتفعة من الكوليسترول إلى ظهور رواسب دهنية في الأوعية الدموية، مما قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، ووفقًا للدراسة المنشورة في مجلة الجمعية الكيميائية الألمانية Angewandte Chemie ، فإن ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم قد يزيد من عدوى فيروس كورونا.

حمض اللينوليك ودوره مع عدوى كورونا

أظهر الباحثون أن حمض اللينوليك يرتبط بموقع معين في بروتين سبايك الفيروسي، وهذا يساعد على تثبيت السنبلة في شكل مغلق وأقل عدوى، واستخدم فريق بحثي طرقًا حسابية للبحث عن مركبات أخرى قد يكون لها نفس التأثير، مثل العلاجات المحتملة، كما استخدم الفريق المحاكاة الحاسوبية لإظهار أن حمض اللينوليك ثبت الشكل المغلق للفيروس.

وحمض اللينوليك هو أحد الأحماض الدهنية الأساسية، يوجد بكميات كبيرة في الزيوت النباتية.

هل الـ"ديكساميثازون" فعال في علاج عدوى كورونا؟

ووجد فريق الباحثين أيضًا أن بعض الأدوية قد تكون فعالة ضد الفيروس، واقترحوا أن هذه قد تكون إحدى الآليات التي تمنع من خلالها التكاثر الفيروسي، مثل قفل بنية السنبلة بنفس طريقة حمض اللينوليك، مشيرين إلى أن عقار ديكساميثازون المضاد للالتهابات هو علاج فعال لكورونا وقد يساعد في تقليل العدوى الفيروسية.

فيديو قد يعجبك: