إعلان

كورونا اليوم: هذا السن أكثر عرضة للإصابة بأوميكرون.. ومفاجأة بشأن انتهاء الفيروس

04:15 م الإثنين 06 ديسمبر 2021

فيروس كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- سيد متولي

نتطلع جميعًا لمعرفة ما يحدث كل دقيقة، في ظل التطور الهائل الذي أحدثه "كوفيد-19" بحياتنا.

"مصراوي" يُتيح خدمة يومية لعرض كل ما تريد معرفته عن تطورات فيروس كورونا المستجد أولا بأول، من ظهور أعراض جديدة أو حدوث طفرة مختلفة، وكذلك تطور اللقاحات والأدوية بشكل مختصر.

تحليل يزعم الكشف عن "العمر المفاجئ" الأكثر ترجيحا للإصابة بمتحوّر أوميكرون

اكتشف العلماء لأول مرة متحوّر أوميكرون في جنوب إفريقيا بعد أن قام المعهد الوطني للأمراض المعدية (NICD) بسلسلة العدوى من بوتسوانا، ومنذ ذلك الحين، اجتاح المتحوّر أوروبا، وزادت الحالات بشكل كبير في بعض البلدان. وتقوم منظمة الصحة العالمية (WHO) والوكالات الوطنية الأخرى حاليا بتحليل أوميكرون.

وقدمت الدكتورة أنجيليك كوتزي، رئيسة الجمعية الطبية في جنوب إفريقيا، أول تحديث مهم للتقدم. وقالت لوكالة "رويترز" إنها استقبلت سبعة مرضى بالمتحوّر في 18 نوفمبر، وقالت في تجربتها إن معظم المصابين بالمرض تبلغ أعمارهم 40 عاما أو أقل. ولكن أعراضهم لم تثر قلقا كبيرا، كما لاحظت كوتزي أن معظمها كانت خفيفة حتى الآن، وأوضحت أن "الشكوى السريرية الأكثر انتشارا" هي "الإرهاق لمدة يوم أو يومين". وصاحبها صداع وآلام جسدية وعلامات "تتعلق بعدوى فيروسية طبيعية"، وعلى الرغم من أن هناك القليل من القلق بين البالغين في الوقت الحالي، إلا أن NICD لاحظ ارتفاع معدلات الاستشفاء بين الأطفال الذين تقل أعمارهم عن عامين، وفقا لروسيا اليوم.

الصحة العالمية: سريان كوفيد أكثر اعتدالا لدى المصابين بسلالة "أوميكرون"

قالت ماريا فان كيركوف الخبيرة بقسم الأمراض الطارئة بمنظمة الصحة العالمية، إن المعطيات الأولية تدل على أن سريان كوفيد-19 يكون أكثر اعتدالا لدى المصابين بسلالة "أوميكرون".

وأضافت فان كيركوف: "تشير البيانات الأولية إلى أن المصابين بهذه السلالة من فيروس كورونا، بشكل عام، يتحملون المرض بسهولة أكبر، لكن تأكيد ذلك لا يزال سابقا لأوانه حاليا. قد يستغرق الأمر عدة أسابيع قبل أن نفهم حقا كم من المصابين بالسلالة الجديدة سيعانون من سريان خطير للمرض"، وحذرت الخبيرة، من أنه حتى مع وجود مسار معتدل للمرض، قد تحدث زيادة كبيرة في عدد حالات العلاج في المستشفى. وشددت على أن زيادة عدد حالات العلاج في المستشفى، قد تؤدي إلى زيادة معدل الوفيات، وفقا لروسيا اليوم.

عالم فيروسات روسي لا يستبعد انتهاء وباء فيروس كورونا عام 2022

لم يستبعد عالم الفيروسات الروسي وكبير الباحثين في مركز "غاماليا" للبيولوجيا المجهرية والأوبئة، أناتولي ألتشتاين، أن ينتهي وباء "كوفيد – 19" عام 2022، صرح الباحث بذلك في حديث أدلى به لموقع Ura.ru الإلكتروني، مشيرا إلى أن ظهور متحور "أوميكرون" لم يجلب وفيات كثيرة، خلافا لمتحور "دلتا"، لذلك لا يجب الخوف منه.

وأوضح الباحث أن جنوب إفريقيا شهدت في نوفمبر الماضي وفاة 600 شخصا، ومن غير المعلوم ما هي متحورات لفيروس كورونا تسببت في وفاتهم. إلا أنه حتى هذ العدد أقل 3 أضعاف مما كان عليه في الأشهر الماضية، وقال:" إذا تبيّن أن متحور "أوميكرون" أقل شراسة من "دلتا" ، فقد ينتهي وباء الفيروس التاجي في وقت مبكر من العام المقبل"، وفقا لروسيا اليوم.

فيديو قد يعجبك: