إعلان

كورونا اليوم: فائدة قوية للإصابة بالمتحورات.. والوباء يهدد مخلوقا بحريا

04:00 م الأحد 19 ديسمبر 2021

فيروس كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

نتطلع جميعًا لمعرفة ما يحدث كل دقيقة، في ظل التطور الهائل الذي أحدثه "كوفيد-19" بحياتنا.

"مصراوي" يُتيح خدمة يومية لعرض كل ما تريد معرفته عن تطورات فيروس كورونا المستجد أولا بأول، من ظهور أعراض جديدة أو حدوث طفرة مختلفة، وكذلك تطور اللقاحات والأدوية بشكل مختصر.

عالم فيروسات إيطالي يدعو لحظر تحاليل الكشف السريع عن كورونا

دعا أندريا كريزانتي مدير قسم علم الأحياء الدقيقة والفيروسات بجامعة بادوڤا الإيطالية بمقاطعة فينيتو شمالي البلاد، إلى حظر تحاليل الكشف السريع عن فيروس كورونا.

وقال كريزانتي في تصريحات متلفزة، إن متحور "أوميكرون" "يغير الموقف بشكل تام في إيطاليا أيضا، وذكر أن الأشخاص الذين تم تطعيمهم بجرعتين، معرضون هم أيضا للإصابة بمتحور "أوميكرون"، وأن الأعراض ليست خطيرة عليهم، وقال: "دعونا لا نتحدث عن التحاليل في إيطاليا، التي يجب حظرها. نحن نمنح بطاقة مرور اجتماعية استنادا لاختبارات تتراوح دقتها بين 50 و70٪، لذا فيجب أن نحد من استخدامها، لأن مخاطر الإصابة تزداد"، وفقا لروسيا اليوم.

علامة تظهر عند تناول الطعام تكشف إصابتك بأوميكرون

يواصل متحور أوميكرون لفيروس كورونا انتشاره في بلدان عدة، وتشير بعض البيانات إلى أن هناك إحدى علامات الإصابة بمتحور أوميكرون تظهر عند تناول الطعام وهي فقدان الشهية.

وأظهرت البيانات التي جمعتها في بريطانيا دراسة ZOE Covid Symptom ، والتي كانت تراقب تأثير المتحور الجديد، أن 50٪ فقط من الأشخاص عانوا من الأعراض الثلاثة التقليدية للحمى والسعال وفقدان حاسة الشم أو التذوق، لكن من بين الأعراض غير التقليدية التي تم الإبلاغ عنها فقدان الشهية، وفق ما ذكرت صحيفة "إكسبريس".

سر "المناعة الفائقة" من متحورات كورونا

سلطت دراسة طبية حديثة الضوء على فائدة "العدوى الاختراقية" بالنسبة للمناعة من متحور كوورونا "أوميكرون"

وقالت الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة "أوريغون للصحة والعلوم"، فإن "العدوى الاختراقية" لدى الأشخاص الذين تم تطعيمهم ضد كوفيد-19، تؤدي إلى "مناعة فائقة" ضد متحورات الفيروس التاجي، بما فيها "أوميكرون"، و"العدوى الاختراقية"، هي حالة يصاب فيها الشخص المتلقي للقاح بنفس المرض الذي يهدف اللقاح إلى الوقاية منه، وفقا لسكاي نيوز.

كورونا وسرطان حدوة الحصان.. كيف يهدد الوباء مخلوقا بحريا؟

يبدو أن البشر ليسوا وحدهم المتضررين من فيروس كورونا، إذ أن كائنا بحريا نادرا بالفعل يوشك على الانقراض بسبب الوباء الذي اجتاح العالم خلال العامين الماضيين.

والكائن المذكور يعرف باسم "سرطان حدوة الحصان"، وهو نوع من القشريات البحرية يعد دمه الأزرق سائلا حيويا بالنسبة لشركات الأدوية، إذ يحتوي على نوع خاص من الخلايا المناعية، وتستخدم هذه الخلايا في اختبارات إنتاج اللقاحات، فيما لعبت دورا مهما في إنتاج اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المتاحة حاليا على مستوى العالم، لكن الإفراط في الاعتماد على هذه الخلايا عرض سرطان حدوة الحصان لخطر الانقراض، وفقا لتقرير صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، وفقا لسكاي نيوز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان