إعلان

تجنبًا لإصابتهم بالأمراض.. نصائح للأطفال في الطقس المتقلب

02:10 م الأحد 19 ديسمبر 2021

طقس الاطفال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هند خليفة

تتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الأسبوع المقبل اعتبارا من اليوم الأحد.

وقالت الأرصاد الجوية، إنه بالنسبة لطقس الأحد فيوجد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد مما يؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية تصل لحد العاصفة على بعض المناطق وتزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

كما توجد أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى وجنوب الدلتا (الغربية - الشرقية - المنوفية - الدقهلية) تكون رعدية أحيانا.

ومع موجة الطقس المتقلب وانخفاض درجات الحرارة، يكون الأطفال أكثر عرضة للتعرض لنزلات البرد، ولذا نقدم بعض النصائح التي يجب اتباعها للحفاظ على صحة الأطفال، وفقًا لموقع verywellfamily

-فتح النوافذ قبل النزول ليعتاد الأطفال على الطقس الخارجي.

-شجعي الأطفال على تجنب الأشخاص الذين من الواضح أنهم مرضى بالزكام أو الأنفلونزا.

-منح الأطفال لقاح الأنفلونزا سنويًا.

-قللي من العدوى أو تجنبيها من خلال عدم إخراج المولود الجديد أو الرضيع الأصغر سنًا والتواجد حول الكثير من الأشخاص الآخرين حتى يكبر.

-إعطائه زجاجة ماء قابلة لإعادة الاستخدام إلى المدرسة، بدلاً من استخدام صنبور مياه المدرسة، والتي قد تتلوث بالجراثيم، خاصة خلال موسم البرد والإنفلونزا.

-علمي طفلك الأساليب الجيدة لغسل اليدين.

-يفضل تغيير جميع الملابس بأخرى نظيفة بعد تنظيفها في الجو، وتناول ملعقة من عسل النحل.

-علمي طفلك آداب السعال، والتي تصفه الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بأنها تعلم الأطفال كيفية إدارة رؤوسهم والسعال أو العطس في منديل يمكن التخلص منه أو داخل مرفقهم إذا لم يكن لديهم منديل ورقي، بدلاً من السعال أو ببساطة، العطس على أيديهم، والذي سينشر الجراثيم بعد ذلك في كل ما يلمسونه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان